محافظ المنيا: تنفيذ 120 وصلة مياه بالقرى الأكثر احتياجا بتكلفة 250 ألف جنيه - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنيا: تنفيذ 120 وصلة مياه بالقرى الأكثر احتياجا بتكلفة 250 ألف جنيه

المنيا - أ ش أ
نشر في: الخميس 10 يناير 2019 - 4:40 م | آخر تحديث: الخميس 10 يناير 2019 - 4:40 م

قال محافظ المنيا اللواء قاسم حسين إن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة وقعت بروتوكولا مع مؤسسة (نبع الحياة) الخيرية؛ لتنفيذ 120 وصلة مياه نقية بالقرى الأكثر احتياجا بتكلفة إجمالية تبلغ 250 ألف جنيه.

وأضاف المحافظ، خلال لقائه اليوم الخميس، مع وفد المؤسسة برئاسة اللواء الدكتور مصطفي راضي رئيس مجلس أمناء المؤسسة - أن المؤسسة ستنفذ وصلات المياه بالقرى التي سيتم تحديدها وتبلغ تكلفة كل وصلة حوالي 2083 جنيها تتحملها المؤسسة بالكامل، بالإضافة إلى رفع الوعي بقضايا المياه وكيفية استخدامها وتحسين الأحوال المعيشية للأسر في تلك القرى.

وأشاد بمبادرة (حياة كريمة) والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير 100 قرية فقيرة بعدد من المحافظات؛ لتحقيق تنمية متكاملة وتطوير المجتمع المحلي بشراكة مؤسسات مجتمع مدني والقطاع الخاص لتوفير مرافق وبنية تحتية، مؤكدا الشراكة المجتمعية لمؤسسات المجتمع المدني في جميع الاحتياجات الأساسية للمواطن، حيث يعكس ذلك دور المشاركة والتعاون مع أجهزة الدولة في معالجة القضايا الحيوية والتي يأتي على رأسها قضية توفير مياه الشرب وتوصيل مياه نظيفة وصحية للمواطنين بصفة مستمرة.

من جهته.. قال رئيس مجلس أمناء مؤسسة (نبع الحياة) الخيرية، إن الحكومة المصرية تسعى إلى توفير مياه شرب نقية لكافة القرى والنجوع على مستوى الجمهورية، حيث إن تزايد الكثافة السكانية بصورة كبيرة يحول دون وصول مياه الشرب النقية إلى بعض المناطق، ومن هنا يأتي دور مؤسسات المجتمع المدني في الشراكة المجتمعية وتلبية جانب من احتياجات المواطن الصحية والتعليمية وتوفير الحياة الكريمة التي يستحقها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك