«مدبولي» يتفقد 40 ألف وحدة إسكان اجتماعى يتم تنفيذها فى 6 أكتوبر الجديدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مدبولي» يتفقد 40 ألف وحدة إسكان اجتماعى يتم تنفيذها فى 6 أكتوبر الجديدة

القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 9 ديسمبر 2017 - 7:50 م | آخر تحديث: السبت 9 ديسمبر 2017 - 7:50 م

تفقد وزير الإسكان، مصطفى مدبولي، السبت، أضخم موقع للإسكان الاجتماعى يتم تنفيذه بمنطقة الـ800 فدان بمدينة 6 أكتوبر الجديدة، ويضم 40 ألف وحدة سكنية تقريبًا.

وقال وزير الإسكان، في تصريح أثناء زيارته للموقع، "سيتم آخر ديسمبر الجاري استلام أول مرحلة من الوحدات السكنية التي انتهت شركات المقاولات من تنفيذها، وهي نحو 10 آلاف وحدة سكنية"، وشدد على ضرورة توافر الخدمات المتكاملة لخدمة سكان المشروع.

بدوره، قال المهندس مجدي يوسف، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، إن جميع الخدمات متوافرة بالمشروع، وإنه سيتم الانتهاء من تنفيذ المدرسة وتشغيلها مع بداية العام الدراسي القادم لخدمة السكان.

وشدد وزير الإسكان، على ضرورة توافر الخدمات الدينية (المسجد - الكنيسة) بكل مناطق المشروع، وأوضح المهندس مجدي يوسف أنه تم التواصل مع الكنيسة المصرية لبناء أول كنيسة بالمشروع، وسيتم تسليم الأرض للكنيسة للبدء في التنفيذ، كما تبرع حسين سهمود، صاحب إحدى شركات المقاولات المُنفذة للمشروع، ببناء أول مسجد بالمشروع، وسيتم البدء في تنفيذه على الفور، والانتهاء منه خلال 4 أشهر، كما سيتم البدء فى تنفيذ بقية المباني الخدمية الدينية تباعا.

كما اطمأن وزير الإسكان، على توصيل جميع المرافق للمشروع، وخاصة للوحدات التي يجري الانتهاء من تنفيذها، وأكد رئيس جهاز المدينة، أنه يتم حاليا الانتهاء من توصيل جميع المرافق بما فيها الغاز والاتصالات، حتى لا يتم الحفر في الطرق مرة أخرى.

وتفقد وزير الإسكان، أيضًا كوبري يتم تنفيذه من طريق الواحات وحتى مشروع الإسكان الاجتماعي لخدمة سكان مشروع الإسكان الاجتماعى، مرورًا بمحور الـ60، وهو عبارة عن محور عرضه 60 مترًا، وانتهاء بمشروع الواحة، الذي يتم تنفيذه بالشراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وشركة قطاع خاص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك