السبت 17 نوفمبر 2018 1:42 م القاهرة القاهرة 25.1°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

المشاط: التحديات التى واجهت السياحة المصرية بعد عام ٢٠١١ جعلتها أكثر صلابة


نشر فى : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 8:21 م | آخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 8:21 م

أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة أن التحديات التي واجهت السياحة المصرية بعد عام ٢٠١١ جعلتها أكثر صلابة، مشيرة الى أن السياحة المصرية قادرة على تخطى العقبات واستعادة قوتها.

وأضافت المشاط، في كلمتها خلال القمة الدولية للسياحة والسفر لإدارة الأزمات بالمؤسسة الملكية بالعاصمة البريطانية لندن، أن برنامج الإصلاح الهيكلى لقطاع السياحة الذي تقوم به وزارة السياحة الآن يهدف إلى النهوض بالقطاع وزيادة تنافسيته وجعله أكثر تحملا للصدمات.

وذكر بيان لوزارة السياحة أن المشاط أشارت إلى أن نجاح القطاع يأتى بالتعاون والتنسيق بين كافة الجهات القائمة عليه ومنها القطاع الخاص، حيث إن 98% من قطاع السياحة المصرى يمثله القطاع الخاص.

واستعرضت الدكتورة رانيا المشاط الحملة الدعائية الجديدة التي سوف تركز على المقومات الفريدة لمصر، لافتة إلى أنه سوف يتم الترويج لبعض الأماكن السياحية كل على حدة لإبراز مقوماتها.

وأضافت الوزيرة أن حملة السياحة المصرية ( people to people ) موجهة ليس فقط للخارج ولكن أيضا للشعب المصرى للتأكيد على السلوكيات الإيجابية التى تعكس روح الضيافة والترحاب بالسائحين، فضلا عن تعزيز روح الانتماء فى جيل الشباب المصرى، ودعت الوزيرة الحضور الى عقد القمة الدولية للسياحة والسفر لإدارة الأزمات في مصر، في أى مدينة مِن المدن السياحية بها.

واختارت القمة الدولية للسياحة والسفر لإدارة الأزمات صناعة السياحة المصرية كنموذج للصلابة والقدرة على تخطي الأزمات.

يذكر أن الجلسة حضرها ٦ وزراء و٣٦ متحدثا، ناقشوا كيفية ادارة الأزمات في قطاعات السياحة والطيران والضيافة في ظل عالم متغير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك