وزير التعليم العالي يصدر قرارين بإغلاق كيانات وهمية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي يصدر قرارين بإغلاق كيانات وهمية

هاني النقراشي:
نشر في: الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 1:33 م | آخر تحديث: الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 1:34 م

أصدر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بغلق الأكاديمية المصرية الأمريكية بمدينة نصر، لمزاولتها أنشطة تعليمية بالإعلان عن الدراسة بأقسام (سياحة وفنادق، نظم معلومات، إدارة أعمال، صحافة وإعلام، تكنولوجيا البترول، المساحة والخرائط) دون الحصول على تراخيص بذلك من وزارة التعليم العالي.

كما أصدر الوزير قرارًا، بغلق مركز عين شمس للدراسات التكنولوجية المتخصصة ومقرها في 57 شارع ماهر بدوي من جسر السويس بميدان ألف مسكن بعين شمس، بعد أن تأكدت لجنة الضبطية القضائية من مزاولتها أنشطة تعليمية بالمخالفة للقانون والإعلان عن الدراسة بأقسام (سياحة وفنادق، صحافة وإعلام، المساحة والخرائط، حاسب آلي)، دون الحصول على تراخيص بذلك من وزارة التعليم العالي.

ووجه «عبد الغفار»، بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية ،خلال الفترة المقبلة وملاحقة الكيانات والمؤسسات التعليمية الوهمية، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمان عدم التلاعب بهم.

وتهيب الوزارة مجدداً، بأبنائها الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية والالتزام بما هو موجود على موقع وزارة التعليم العالي من جامعات ومعاهد خاصة، حتى لا يكونوا فريسة لهذه الكيانات الوهمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك