ترامب في باريس للاحتفال بالذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترامب في باريس للاحتفال بالذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى

واشنطن- د ب أ
نشر في: الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 9:09 م | آخر تحديث: الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 9:09 م

توجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة إلى باريس للمشاركة في مراسم الاحتفال بالذكرى المئوية على انتهاء الحرب العالمية الأولى.

وفي حديثه للصحفيين قبل مغادرته البيت الأبيض، قال «ترامب» إنه كان يتطلع للمشاركة في هذه المناسبة، مضيفًا: «لقد رأيت ما يعتزمون القيام به، لهذا أعتقد أنه سيكون شيئًا مميزًا للغاية».

ويشارك حوالى 60 من قادة العالم في الاحتفالات التي يستضيفها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأشار «ترامب» إلى أن هذه المجموعة من الزعماء، ومنهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد صرحوا بأنهم سيكونون حريصين على الحضور خاصة وأنهم سمعوا أن الولايات المتحدة ستكون هناك.

وسيلتقي ترامب ماكرون يوم غد السبت، وهناك خطط مبدئية لعقد اجتماع بين بوتين وترامب أيضًا، لكن «ترامب» قلل من هذا احتمالية عقد هذا اللقاء، اليوم الجمعة، موضحًا أنه سيجتمع مع بوتين في مجموعة العشرين، في إشارة إلى القمة المقرر عقدها في بوينس آيريس في نهاية نوفمبر الجاري.

وعلى جدول الأعمال أيضًا يوم السبت، زيارة دونالد ترامب وزوجته السيدة الأولى ميلانيا إلى المقبرة الأمريكية آيسن مارن، شمال شرق باريس، وسيزور «ترامب» مقبرة سورسنيس الأمريكية بالقرب من باريس يوم الأحد الذي يوافق يوم المحاربين القدامى في الولايات المتحدة.

وتم دفن ما يقدر بـ 31 ألف أمريكي قتلوا في الحرب العالمية الأولى في مقابر تديرها الولايات المتحدة في أوروبا، وفقا للجنة الأمريكية لنصب المعارك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك