الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 2:33 ص القاهرة القاهرة 19.2°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

ترامب يتحرك لوقف طلبات لجوء المهاجرين عبر الطرق غير القانونية

واشنطن- د ب أ
نشر فى : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 10:26 م | آخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 10:26 م

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، على إعلان لوقف طلبات اللجوء من جانب الأفراد الذين يحاولون دخول الولايات المتحدة بشكل غير قانوني.

وقال «ترامب»، الذي أجرى تعديلات على قانون الهجرة الأمريكي، إن الخطوة هي من أجل التصدي لمشكلة سفر أعداد كبيرة من المهاجرين عبر المكسيك باتجاه الولايات المتحدة.

وجاء في الإعلان أن هذه القاعدة لن تسري على أي مهاجر يدخل الولايات المتحدة عبر منفذ دخول رسمى وأنه سيسري لمدة تسعين يومًا.

كما ورد فيه مطالبة وزير الخارجية وكبار أعضاء مجلس الوزراء الآخرين بتقديم توصية بشأن ما إذا يجب تمديد القاعدة إلى ما بعد تلك الفترة.

ويقول الإعلان إن وصول آلاف المهاجرين الذين يتجهون حاليًا صوب الحدود الأمريكية المكسيكية في عدد من القوافل سيتسببون في إرهاق نظام الهجرة واللجوء، فوفقًا للوثيقة، يدخل نحو ألفي أجنبي من المرفوضين يوميًا إلى الحدود الأمريكية المكسيكية.

وأشارت الإدارة الأمريكية، يوم الخميس، إلى أن «ترامب» سيوقع على الإعلان قبل أن يغادر البلاد متوجهًا إلى باريس للمشاركة في مراسم إحياء الذكرى المئوية على نهاية الحرب العالمية الأولى.

وقوبلت الوثيقة بانتقاد من جانب منظمات الدفاع عن حقوق المهاجرين التي تقول إنها تتعارض مع ميثاق الهجرة والوطنية الذي ينص على أن أي شخص بإمكانه التقدم بطلب للجوء سواء في ميناء وصول معين أو غيره.

من ناحية أخرى في مكسيكو سيتي، تعتزم قافلة مؤلفة من أكثر من 5 آلاف من المهاجرين من أمريكا الوسطى الاتجاه إلى الولايات المتحدة لمواصلة رحلتها غدًا السبت، حسبما قالت لجنة محلية لحقوق الإنسان.

وتنوي المجموعة التي قضت راحتها في العاصمة المكسيكية لأيام عدة، قطع حوالي ثلاثة آلاف كيلومترًا إلى تيجوانا للعبور إلى الولايات المتحدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك