السبت 17 نوفمبر 2018 1:03 م القاهرة القاهرة 24.9°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

خالد عكاشة: مواقع التواصل أصبحت تستخدم في صناعة المتطرفين عن بعد

إيفون مدحت
نشر فى : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 8:04 م | آخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 8:04 م

قال العميد خالد عكاشة، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب والتطرف، إنه شارك بجلسة نقاشية حول مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا خلال منتدى شباب العالم في نسخته الثانية التي اختتمت فعالياتها الثلاثاء الماضي.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج «ملفات ساخنة»، المذاع على الفضائية المصرية، مساء الجمعة، أن الجلسة شارك بها 12 متحدثًا من مختلف أنحاء العالم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمناقشة تأثير مواقع التواصل على الشعوب.

وأشار إلى تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على تفكك الأسر وتباعد أفرادها، وإصابتهم في بعض الأحيان بنوع من الإدمان للسوشيال ميديا، متابعًا أن مواقع التواصل أصبحت ساحة للإرهابيين يستخدمونها في صناعة المتطرفين عن بعد.

وأوضح أنه لابد من الالتفات إلى الجوانب السيئة للسوشيال ميديا، خاصة فيما بتعلق بالإرهاب ونشر الأفكار المتطرفة، وتجنيد التنظيمات الإرهابية عناصر جديدة وذرع بذور الكراهية والتطرف لدى المجتمعات من خلالها.

وتابع أن هذه الأمور لم تكن لتحققها التنظيمات الإرهابية بسهولة دون مواقع التواصل، معقبًا: «كل هذه الخدمات الهائلة قدمناها بالمجان للإرهابيين من خلال السوشيال ميديا».

واختتمت فعاليات النسخة الثانية من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، الثلاثاء الماضي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة أكثر من 5000 شاب من 163 دولة حول العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك