الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 9:57 م القاهرة القاهرة 21.8°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

خالد النبوي: «اللي شايلين البلد دي ستاتها»

إيفون مدحت
نشر فى : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 9:39 م | آخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 9:39 م

علق الفنان خالد النبوي، على قيادته لحملة «الناس لبعضيها» للتبرع بالدم، مشيرًا إلى المهاتما غاندي حينما قال «كن أنت التغيير الذي تريده في العالم»، والنص القرآني «إن الله لا يغير ما بقومٍ حتى يغيروا ما بأنفسهم».

وأوضح، في تصريح لبرنامج «باب الخلق»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الجمعة، أنه يجب أن يبدأ الإنسان بالتغيير الذي يريد أن يراه في العالم، لذلك واتباعًا للثقافة الإسلامية بدأ بنفسه وتبرع بالدم وقاد هذه الحملة لتوعية المواطنين بأهمية الأمر وتشجيعهم على التبرع.

وأشاد بمشاركة العنصر النسائي في حملة التبرع وتصدرها المشهد ما يعكس الدور الكبير الذي تلعبه المرأة في المجتمع المصري، معقبًا: «اللي شايلين البلد دي ستاتها».

وتابع أن الفن دائمًا ما كان في طليعة الخدمة الاجتماعية في مصر، وهو مسؤولية وليس شهرة فقط، فالعمل الاجتماعي لابد أن يكون جزءًا من حياة الفنان، معربًا عن أمنياته بإطلاق المبادرة المقبلة للتبرع بالدم في قنا.

يُذكر أن الفنان خالد النبوي، سفير بنوك الدم بالهلال الأحمر المصري، قاد الثلاثاء الماضي، حملة «الناس لبعضيها» للتبرع بالدم لصالح الهلال الأحمر، من مقر أكاديمية الفنون، للتعريف بأهمية التطوع والتبرع بالدم لصالح المرضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك