الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 9:25 م القاهرة القاهرة 22.1°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

رئيس «صناعة النواب»: نبحث مع الحكومة تنفيذ «صفر جمارك» على السيارات الأوروبية

أحمد سعداوي
نشر فى : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 4:48 م | آخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 4:48 م

قال محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد اجتماعها الأسبوع المقبل، بحضور وزيري المالية محمد معيط، والتجارة والصناعة عمرو نصار، ورئيس مصلحة الجمارك وممثل عن وزارة الخارجية؛ لبحث أمر تخفيض التعريفة الجمركية على السيارات الأوروبية إلى "صفر جمارك" بداية من أول يناير المقبل، وفق اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية الموقعة ببروكسيل في يونيو2001.

وأضاف عامر، لـ"الشروق"، أن الاتفاقيات التي وقعت عليها مصر ملزمة لها وملتزمة بها وتحظى بكل الاحترام بالتأكيد؛ لكن حتمًا لابد أن توائم الظروف الاقتصادية وإمكانية تحمل اقتصاد الدولة لتلك القرارات من عدمه، وهو ما سيتم بحثه خلال اجتماع اللجنة المقبل. 

وكانت الاتفاقية الموقعة بين مصر والاتحاد الأوروبى تستهدف إقامة منطقة تجارة حرة بين الطرفين فى مدة أقصاها 12 عاما من دخول الاتفاقية حيز التنفيذ "تحرير تدريجى" بينما يمتد تحرير الواردات المصرية من السلع الصناعية ذات المنشأ الأوروبى إلى 16 سنة.

وتضم السيارات القادمة من الاتحاد الأوروبى عددا من العلامات من بينها BMW ، والمرسيدس، والبيجو، والرينو، والفيات، والأودى، والستروين، والفولكس، والفولفو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك