السبت 20 أكتوبر 2018 8:54 م القاهرة القاهرة 27.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

وزير التعليم: كتاب جديد للمدارس التجريبية يفوق المستوي الرفيع

كتبت-منى زيدان:
نشر فى : الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 2:20 م | آخر تحديث : الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 2:20 م

-شوقي: توزيع الكتاب بداية من الترم الثاني ليتسلمه الجميع في نفي الوقت


قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن المدارس التجريبية تدرس الباقة باللغة الإنجليزية وسوف نتيح لهم كتاب لغة انجليزية بمستوي أعلي من الكتاب الرسمي المسمي "Connect” بإسم "Connect Plus” وفي هذه الحالة يعادل أو يفوق جرعة اللغة الإنجليزية في النظام القديم المسماة بالمستوى الرفيع.
وأكد شوقي في تصريحات له عبر غرفة "معنا نستطيع " والتي تضم جميع منشئ جروبات أولياء الأمور علي موقع " فيس بوك"، أنه تم تأليف هذا الكتاب الجديد بنفس فلسفة المناهج الجديدة وحول نفس المحاور.
وأضاف شوقي، أن الوزارة ستحاول توفيره في بداية الترم الثاني استجابة لرغبة من يشكون في قدرة الباقة( EN + Connect ) وهذا هو القرار النهائي في هذا .
وعن تأخير الكتاب قال شوقي إن تدريس الكتاب لم يكن في أي خطة وأنا قررت تأليفه بعد بداية السنة وبالتالي نحتاج وقت للمراجعة والطباعة والتوزيع بخلاف الموازنات.
وبشأن المدارس اللغات المخالفة للقرارات الوزارية بتدريس كتب المستوى، أكد شوقي معاقبة من يفعل هذا وأن التغيير شاق والمصالح هائلة.
وعن وضع منهج connect plus الحالى قال شوقي، إن الكتاب تتم مراجعته حاليا ولذلك من الأفضل أن يكون تقديري محافظا، لافتا إلي أنه من الأفضل إنهاء الترم بلا تغيير لأن توزيع الكتب يعاني بعض العقبات وأريد أن يصل للكل في وقت واحد من باب العدالة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك