الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 5:58 م القاهرة القاهرة 18.7°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

فيديو.. مصطفى بكري: الراهب المشلوح اعترف بقتله الأنبا أبيفانيوس أثناء التحقيقات

أحمد العيسوي
نشر فى : الخميس 9 أغسطس 2018 - 10:35 م | آخر تحديث : الخميس 9 أغسطس 2018 - 10:35 م

قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن النيابة العامة قررت التحفظ على الراهب المشلوح أشعياء المقاري، منذ يوم الأحد الماضي، بعد تحقيقات مكثفة أجرتها معه، مشيرًا إلى اعتراف الراهب بارتكابه جريمة قتل الأنباء أبيفانيوس، راهب دير الأنبار مقار بوادي النطرون.

وأضاف «بكري»، خلال تقديمه برنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس، أن الراهب المشلوح، اعترف بارتكابه جريمة القتل بواسطة عمود حديدي مستطيل يزن نحو 12 كيلو جرامًا، استخدمه للقتل بضربة واحده فوق الرأس، موضحًا أن هذه الضربة أدت إلى تهشم جمجمة الأبناء أبيفانيوس، وخروج المخ.

وذكر أن النيابة العامة عثرت على الأدلة المستخدمة في ارتكاب الجريمة في اليوم الثالث لارتكابها وتمت المطابقة في تقارير الطب الجنائي، وتمت مواجهة الراهب المشلوح، باتهامه باستخدام الآلة الحديدية في الجريمة ولم ينكر ذلك.

وتابع: «كل التحقيقات أشارت إلى أن الهدف من وراء مقتل رئيس الدير هو إشعال نار الفتنة داخل الكنيسة، لأن الأنبا أبيفانيوس، قيمة روحية وعلمية ووطنية كبيرة يعرفها الجميع».

وأكمل: «الأهم في الموضوع هو أن الراهب المتهم أرشد على محرضيه على جريمة القتل، ومن المنتظر أن تتكشف أسماء عديدة وراء ارتكاب هذه الجريمة».

يذكر أن الأنبا أبيفانيوس، عثر عليه مقتولًا أمام القلاية الخاصة به داخل الدير، يوم الأحد 29 يوليو الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك