الإثنين 22 أكتوبر 2018 10:59 م القاهرة القاهرة 27.6°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

وصول 10 آلاف حاج «قرعة» للمدينة المنورة

كتب ــ مصطفى عطية وأسماء سرور وطاهر القطان:
نشر فى : الخميس 9 أغسطس 2018 - 9:45 م | آخر تحديث : الخميس 9 أغسطس 2018 - 9:45 م

-عيادات البعثة الطبية تستقبل الحجاج.. وانطلاق رحلات الحج السياحى إلى الأراضى المقدسة بعد غد


كشف مصدر بوزارة الداخلية، اليوم، عن وصول 10 آلاف حاج من حجاج القرعة إلى المدينة المنورة، ضمن تفويج الحجاج للأراضى المقدسة.


وأشار المصدر فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أنه من المقرر وصول 24 ألف حاج آخرين على مراحل زمنية متفرقة إلى الأراضى المقدسة، بينهم عدد من الحجاج سيتجهوا إلى مكة المكرمة مباشرة قبل بدء مناسك الحج.


فيما، تنطلق، بعد غد، رحلات الحج السياحى «مستوى 4 و5 نجوم»، إلى الاراضى المقدسة على أن تبدأ أولى رحلات عودة حجاج السياحة لنفس المستوى بعد انتهاء المناسك يوم 25 أغسطس الحالى.


إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن استقبال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج 9589 حالة مرضية، تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم لها، دخلت 21 حالة منهم إلى المستشفيات السعودية، حيث غادرت 8 حالات بعد تمام شفائها، وما زالت 13 حالة تتلقى العلاج اللازم.


ومن جهتها، نظمت بعثة وزارة الداخلية بالأراضى المقدسة ندوات لعلماء الدين لشرح المناسك للحجاج والإجابة على جميع الاستفسارات المتعلقة بآداء الفريضة، كما نظمت بعثة الحج لقاءات بين علماء الدين والسيدات للإجابة عن الاستفسارات الخاصة بهن.


وأشار مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية اللواء عمرو لطفى، إلى تأكيد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق بتقديم جميع التيسيرات لضمان راحة حجاج بيت الله الحرام، موضحا أن عدد أفراد البعثة المصرية للحج لهذا العام بلغ 80 ألف حاج من بينهم 24 ألف حاج ضمن حج القرعة.


ومن جانبه قال رئيس بعثة الحج السياحى بالمدينة المنورة صبح عبدالفتاح، إن إجمالى عدد حجاج السياحة الذين سيصلون للمدينة المنورة قبل اداء مناسك الحج «الموسم الأول» نحو 9 آلاف حاج فيما سيصل إلى المدينة عقب أداء مناسك الحج 27 ألف من حجاج السياحة.


وأضاف عبدالفتاح، فى تصريحات، اليوم، أن جميع حجاج السياحة سيقيمون بالمنطقة المركزية وبمسافة لا تزيد عن 250 مترا عن الحرم النبوى الشريف، لافتا إلى أن أخر وصول لحجاج السياحة إلى المدينة المنورة 15 أغسطس الحالى، ومن المقرر أن آخر يوم لتفويجهم من المدينة 16 من الشهر ذاته عدا حجاج المستوى السياحى الفاخر الذين سينتقلون عبر وسائل مواصلات خاصة من مكة للمدينة كالطيران الداخلى وذلك حتى قبل وقفة عيد الاضحى بيوم واحد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك