الإثنين 16 يوليو 2018 9:07 ص القاهرة القاهرة 28.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تجد فرنسا تستحق لقب كأس العالم 2018 ؟

إجراء عملية إصلاح «فتق إربي» بالمنظار لأول مرة بمستشفى طور سيناء

رضا الحصري
نشر فى : الإثنين 9 يوليو 2018 - 9:38 م | آخر تحديث : الإثنين 9 يوليو 2018 - 9:38 م

نجح الفريق الطبي بمستشفى طور سيناء العام، في إجراء عملية إصلاح «فتق إربي» أيمن لمريض يبلغ من العمر 43 عاما، باستخدام المنظار الجراحي لأول مرة بمستشفى طور سيناء العام.

قال د. شريف هليل، مدرس الجراحة العامة بكلية طب بشري جامعة الزقازيق، إن جح الفريق الطبي بمستشفي طور سيناء العام في إجراء عملية إصلاح "فتق إربي" أيمن لمريض يبلغ من العمر43 ( عامًا )، باستخدام المنظار الجراحي ﻷول مرة بمستشفي طور سيناء العام.

وقال الدكتور شريف هليل، مدرس الجراحة العامة بكلية طب بشري جامعة الزقازيق، إن استخدام المنظار الجراحي في مثل هذه اﻷنواع من العمليات الجراحية له فوائد وامتيازات عديدة للمريض، أهمها عمل استكشاف كامل للبطن في بداية الجراحة، وتقليل نسبة حدوث ارتجاع للفتق مرة ثانية، بسبب تركيب الشبكة تحت الغشاء البروتوني، وأن نسبة اﻷلم وقطع اﻷعصاب تكون أقل بكثير، كما أن المريض يمتثل للشفاء أسرع، وبالتالي تكون العودة لحياته الطبيعية تكون أسرع، كما أكد علي أن استخدام المنظار لا يترك جروحًا بالمريض.

ومن جانبه، وجه الدكتور خالد أبوهاشم، وكيل الوزارة، التحية والتقدير للفريق الطبي.

كما وجه الشكر للواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والسيدة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، على الدعم اللامحدود للمنظومة الصحية على مستوى المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك