السعودية: مهرجان البحر الأحمر السينمائي يفتح باب التقديم أمام الأفلام السينمائية لدورته الرابعة - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 8:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السعودية: مهرجان البحر الأحمر السينمائي يفتح باب التقديم أمام الأفلام السينمائية لدورته الرابعة

الرياض - (د ب أ)
نشر في: الخميس 9 مايو 2024 - 11:28 ص | آخر تحديث: الخميس 9 مايو 2024 - 11:28 ص

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، فتح باب التقديم للأفلام السينمائية للمشاركة في الدورة الرابعة من المهرجان، المزمع إقامتها من  الخامس  إلى 14 ديسمبر المقبل ، في مقر المهرجان الجديد "البلد" جدة التاريخية.

ووفق وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الخميس، حثّ المهرجان الأسماء السينمائية، وصانعي الأفلام الصاعدين من المملكة العربية السعودية والعالم العربي وأفريقيا وآسيا على تقديم طلباتهم ابتداءً من السابع مايو الجاري ، وحتى 22 أغسطس  المقبل  مع انتهاء فترة التقديم المبكر بحلول  الخامس يوليو المقبل،  حيث يتطلع المهرجان لاستقبال المشاريع السينمائية المميزة والفريدة، ليسلط الضوء على السرديات القصصية الآسرة من مختلف الدول والبلدان واللغات، كجزء من مهمته الرامية للاحتفاء بالصناعة السينمائية محليًا ودوليًا.

وأشارت إلى أنه يمكن لصُنّاع الأفلام تقديم طلباتهم اليوم ضمن الأقسام السينمائية التالية: "مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة" و"مسابقة البحر الأحمر للأفلام القصيرة" وقسم "سينما السعودية الجديدة" المعني بتسليط الضوء على أبرز المواهب والإبداعات السينمائية لصانعي الأفلام السعوديين. 

وستتنافس الأفلام المشاركة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي على جوائز اليسر المرموقة، بما في ذلك جائزة اليُسر الذهبية لأفضل فيلم روائي طويل بقيمة 100 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى جوائز أخرى مثل جائزة أفضل إخراج، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة اليُسر الذهبية لأفضل فيلم قصير.

 وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي محمد التركي، أن المهرجان يفخر بإتاحة تشكيلة واسعة من الأقسام والفرص أمام المخرجين وصُنّاع الأفلام الصاعدين لعرض إبداعاتهم السينمائية، والتي تُعد أسمى أولويات مؤسسة البحر الأحمر السينمائي.

وأوضح التركي، أن المهرجان أتاح الفرصة لتقديم المشاريع السينمائية دون أي رسوم إضافية خلال مرحلة التسجيل المبكر لتطبق بعد ذلك رسوم تبلغ 100 ريال سعودي للأفلام القصيرة، و 200 ريال سعودي للأفلام الطويلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك