الجمعة 19 يناير 2018 5:40 ص القاهرة القاهرة 12.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل حررت توكيلا لأحد المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة؟

وزير الكهرباء: قطع التيار عن المتعثرين بعد 4 أشهر

رانيا ربيع
نشر فى : الثلاثاء 9 يناير 2018 - 9:30 م | آخر تحديث : الثلاثاء 9 يناير 2018 - 9:30 م

وافق وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، على مطلب أعضاء لجنة الصناعة بمجلس النواب، بأن يتم مد فترة قطع التيار الكهربائى عن المتعثرين في دفع فاتورة الكهرباء، بعد 4 أشهر، وليس ثلاثة أشهر كما هو معمول به حاليا.

جاء ذلك في اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة أحمد سمير، وبحضور وزير الكهرباء، وعدد من المستثمرين بالمدن الصناعية، للاستماع لمشاكلهم، ورد الحكومة عليها.

وأوضح الوزير، أن الوزارة تشتري الغاز بسعر 3 دولار من وزارة البترول، وهو سعر منخفض عن سعر شراء المصانع من الوزارة للغاز، والذي يصل إلى 7 دولار؛ معللا ذلك بأن السعر المخفض بسبب الدعم المقدم للمواطن، بينما تبيع الوزارة، الكهرباء للمصانع بحساب أن سعر الإنتاج 7 دولار؛ بسبب وجود مشكلات في عدم تحصيل المليارات من الجنيهات.

من جانبه، قال أحمد سمير، رئيس اللجنة، إن المصنع لن يلجأ لمصدر طاقة آخر غير الكهرباء، وبالتالي قطع التيار شكوى متكررة من المحصلين، ولدينا متأخرات 52 مليار جنيه، ورفض فرض حل على وزير الكهرباء.

وقال رئيس اللجنة، إن وزارة البترول، تعاني معنا معاناة هائلة؛ لأنني لا أحصل الفواتير المتأخرة، وبالتالي لا أسدد مستحقات وزارة البترول.

ونفي «سمير»، قطع الكهرباء، كما ذكر وزير الكهربا،ء بعد 3 فواتير، مؤكدًا أن الكثير من المستثمرين عانوا من قطع التيار في نفس اليوم؛ للتأخر في دفع أول فاتورة.




شارك بتعليقك