«السياحة»: زيادة الحركة الوافدة من الصين إلى مصر في الفترة الأخيرة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السياحة»: زيادة الحركة الوافدة من الصين إلى مصر في الفترة الأخيرة

صفية منير
نشر في: الجمعة 8 ديسمبر 2017 - 6:48 م | آخر تحديث: الجمعة 8 ديسمبر 2017 - 6:48 م

التقت نائبة وزير السياحة، د. عادلة رجب، نيابة عن وزير السياحة، بوفد إعلامى صيني ضم ممثل الاتحاد العام للصحفيين الصينين، وممثلى كبريات بعض الصحف والقنوات الصينية، حيث تم خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات والمحاور الهامة عن السياحة المصرية وآليات دعم التعاون السياحى بين مصر والصين.

وأكدت «رجب»، أن مصر والصين تربطهما علاقة صداقة وروابط قديمة تمتد عبر التاريخ، لافتة إلى أهمية السياحة الصينية بالنسبة لمصر، وعلى شغف الصينين بالحضارة المصرية القديمة.

وأشارت إلى حدوث زيادة ملحوظة في الحركة الوافدة من السوق الصينية خلال الفترة الأخيرة؛ حيث حققت خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2017، أرقام أعلى بكثير من عام الذروة 2010، وهو ما يعتبر خير دليل على تحسين الصورة الذهنية لمصر لدى السائح الصينى.

وأرجعت أحد أهم أسباب زيادة أعداد السياحة الصينية والطفرة التي شهدتها السياحة الصينية بداية من العام الماضي، إلى وجود طيران عارض من الصين إلى الأقصر والقاهرة مباشرة، بجانب رحلات الطيران المنتظمة لشركة مصر للطيران أسبوعيًا من أكثر من 3 مدن، متطلعة إلى زيادة نصيب مصر من نصيب الحركة السياحية الصينية العالمية التي تبلغ 90 مليون سائح سنويا، مستعرضة إستراتيجية وزارة السياحة، في النهوض بالقطاع السياحى وزيادة الحركة الوافدة لمصر من كافة الأسواق.

وأشارت إلى أنه يتم عمل متابعة لآراء السائحين الصينين وذلك من خلال وحدة الحسابات الفرعية بالوزارة عند منافذ الخروج لمعرفة واستطلاع آراء السائحين عن زيارتهم لمصر، وتطلعاتهم وانطباعاتهم عن الخدمات المقدمة لهم والاستفادة من ذلك في الترويج والتسويق للمقصد المصري، وفى توجيه البرامج السياحية وتطوير الخدمات المقدمة إليهم.

وأكدت أن السائح الصينى مرحب به بمصر، وأن الوزارة على أتم استعداد للتعاون مع الجانب الصينى في كافة المجالات وبخاصة المجال السياحي.

وتم خلال اللقاء، تبادل بعض الأفكار التي من شأنها زيادة الحركة السياحية من السوق الصينى، وعن اقتراح الوفد، بأن تشمل مجلة مصر للطيران مواد مكتوبة باللغة الصينية عن السياحة المصرية وخريطة مترجمة لمصر، إلى جانب قيام الجانب الصينى بالمساعدة في كتابة هذه المواد مما يعتبر بمثابة تبادل ثقافى وسياحى في ذات الوقت، وفى هذا الإطار أكدت د. عادلة، أنها ستخاطب شركة مصر للطيران لدراسة تفعيل هذا المقترح على خطوط رحلات الصين.

وتم مناقشة أهمية تنظيم رحلات تعريفية «Fam Trip» دورية لعدد من الصحفيين الصينين لزيارة مصر مما سيكون له مردود وصدى إيجابى في نقل الصورة الحقيقية لمصر؛ من خلال كتاباتهم ومقالاتهم التي سيتم نشرها بالخارج.

وتنتهي زيارة الوفد الصينى إلى مصر، غدا السبت، ومن المقرر أن يتم تنظيم برنامج سياحى للوفد لزيارة المعالم الآثرية والسياحة بالقاهرة والجيزة منها منطقة الأهرامات وأبو الهول والصوت والضوء، ومنطقة خان الخليلى، والمتحف المصرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك