البنك الأهلي ومدينة زويل يفتتحان مبنى البنك لعلوم وهندسة النانو بالمدينة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البنك الأهلي ومدينة زويل يفتتحان مبنى البنك لعلوم وهندسة النانو بالمدينة

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 8 نوفمبر 2018 - 10:38 م | آخر تحديث: الخميس 8 نوفمبر 2018 - 10:38 م

افتتح رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، هشام عكاشة، والرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا شريف صدقي مبنى معهد البنك الأهلي المصري لعلوم النانو بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

وعقب الافتتاح، قال هشام عكاشة، إن تمويل البنك لإنشاء مبنى معهد النانو تكنولوجي يأتي استمرارا لدعم البنك الأهلي المصري لمدينة زويل الذي وصل إلى 300 مليون جنيه قدمها البنك لهذا المشروع العملاق الذي تتبناه الدولة باعتباره مشروعاً قومياً للنهضة العلمية والبحث العلمي في مصر، وهو ما يؤكد قناعة البنك بأهمية البحث العلمي كأحد الركائز الأساسية للتقدم.

وأوضح عكاشة، أن اكتمال إنشاء المبنى الجديد لمعهد البنك الأهلي لعلوم وهندسة النانو سيسهم في تخريج أجيال من الباحثين والعلماء لديهم القدرة على تطوير التكنولوجيا اللازمة لتصنيع أجهزة عالية الدقة في مجالات الصحة والعلوم والطاقة.

وأشار إلى، أن البنك قدم 119 منحة دراسية بمدينة زويل بقيمة 10 ملايين جنيه استهدفت الطلبة الموهوبين غير القادرين على تحمل تكاليف الدراسة بالمدينة من 20 محافظة من خريجي الثانوية العامة الحكومية، تمثل نسبة الإناث منهم 40% والذكور 60%، وذلك سعيا لدعم هؤلاء الطلاب في استكمال دراستهم وتحقيق أهدافهم العلمية، وكذا معاونة مدينة زويل على أداء رسالتها الفريدة، وهو ما سينعكس بشكل إيجابي على دفع عملية التعليم والبحث العلمي في مصر والذي ينعكس بدوره على رفع مستوي الإنتاج القومي.

من جانبه، أعرب شريف صدقي عن سعادته بافتتاح مبنى معهد البنك الأهلي المصري لعلوم النانو والذي يعد أكبر مشروع لدعم البحث العلمي والتكنولوجي في مصر بمدينة السادس من أكتوبر، وهو أكبر معهد للنانو تكنولوجي بالمنطقة، حيث يساهم المعهد في تكوين هرم معرفي لتغذية الصناعات المحلية ودعم تنافسيتها وتطوير أساليب العلاج الطبي المقدم للمواطنين وتحقيق عوائد اقتصادية كبيرة من مكتسبات الملكية الفكرية، حيث يمكن للباحثين العمل على تصنيع الشرائح الدقيقة التي تستخدم في مجالات طبية وصناعية عديدة.

ولفت صدقي إلى أن المبنى يضمم أكبر غرفة فائقة النظافة بمصر، ومعملا متميزا للتصوير رباعي الأبعاد والليزر كان مخصصا لأبحاث العالم الراحل الدكتور أحمد زويل، وقد تم تزويده بميكروسكوب رباعي الأبعاد والذي كان آخر اختراعات العالم الراحل.

ووجه صدقي الشكر للبنك الأهلي المصري على شراكته المستمرة والدائمة لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، مؤكدا أن جامعة زويل ليست جامعة بالمفهوم التقليدي وإنما تمتد لتشمل مختلف أوجه البحث العلمي الذي يتماشى مع أعلى المعايير العالمية، حيث استحدثت المدينة تخصصات جديدة في عدد من المجالات العلمية والهندسية الحديثة مثل الطاقة المتجددة وهندسة النانو تكنولوجي والتي تخدم الاحتياجات الاستراتيجية للدولة، وهو ما يعظم دورها في خدمة الأهداف القومية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك