الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 3:19 م القاهرة القاهرة 27.5°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

موجز التوك شو.. حرية العبادة.. وتمثال «صلاح».. وتوصيات منتدى الشباب

 أحمد العيسوي
نشر فى : الخميس 8 نوفمبر 2018 - 2:55 ص | آخر تحديث : الخميس 8 نوفمبر 2018 - 2:55 ص

فرضت عدد من الأحداث والقضايا نفسها على برامج «التوك شو»، التي أذيعت عبر عدد من الفضائيات المصرية، أمس الأربعاء.

وفيما يلي نستعرض أبرز ما تناولته هذه البرامج:

تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هناك خطوات جادة لتنفيذ توصيات منتدى شباب العالم، مشيرًا في تصريحات لقناة «دي إم سي»، إلى توجيه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لتشكيل لجنة لتعديل قانون الجمعيات الأهلية.

 

من جانبه، قال النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن قانون الجمعيات الأهلية، صدر في دور الانعقاد الثاني للبرلمان، لكن لائحته التنفيذية لم تصدر، موضحًا أن القانون لم يطبق ببنوده كاملة حتى الآن، وذلك «بإرادة من مؤسسات الدولة».

 

تصريح «السيسي» عن حرية العبادة

علق الدكتور سعد الدين الهلالى، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على الاهتمام الدولي بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن حرية الاعتقاد والعبادة وبناء الكنائس، خلال منتدى شباب العالم، قائلًا في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، إن الإنسان لا يستطيع أن يعيش بدون دولة أو قضاء وقانون يحميه في الوقت الحاضر.

وتابع: «الفكر الظلامي يرجع حماية الإنسان إلى الجماعة، وفي الحقيقة الإنسان عبد عند الجماعة وسيد في دولته، والدولة حق من حقوق الإنسان لأنها حياة».

وأوضح أن الخروج عن الجماعة أو مخالفة القائد يعد تهديدًا للمنتمين لها، بخلاف الدولة التى يعيش الإنسان سيد داخلها، لأنه من يختار الرئيس ويوافق على القوانين والدستور.

 

من جانبها، علقلت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، وعضو مجلس النواب، عن التصريحات، بقولها: «هذا هو الإسلام الذي لا يفرض الوصاية على أحد».

وأضافت: «حرية العبادة تعد جوهر الدين الإسلامي، وكل التحية لهذا الفكر المستنير المضيئ المتسق مع حقيقة الإسلام».

 

النحاتة مي عبدالله: «صلاح» طلب مني تمثال آخر لمنزله

أعربت النحاتة مي عبدالله، عن سعادتها البالغة بمحادثة اللاعب محمد صلاح، لاعب المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي لها، بعد الهجوم الذي تعرضت له بسبب نحت تمثال له في منتدى شباب العالم.

وقالت في مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، إنها فوجئت بمحادثة «صلاح» الذي أسعدها كثيرًا بتشجيعه لها، متابعة: «كنت طايرة من الفرحة بالمكالمة وقال لي أنه أتعرض للنقد كثيرًا في بداية مشواره الرياضي، وطلب مني صنع تمثال آخر ليضعه في منزله».

وأشارت إلى أن اللاعب أوضح لها متابعته لأعمالها الفنية، وأبدى لها إعجابه بالتمثال وما كتب عنه، موضحة أنها ستبدأ في تنفيذ تمثال «صلاح» الجديد فورًا بالتزامن مع إعداد معرضها الجديد الذي يتناول فكرة رموز الفن وهو مشروع تخرجها.

 

«التموين» تفتح باب تظلمات تحديث بيانات البطاقات السبت

قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إن الأربعاء، كان آخر يوم من المهلة المحددة أمام المواطنين لتحديث بياناتهم على البطاقات التموينية، موضحًا أنه اعتبارًا من الخميس، سيتم حصر كل المواطنين الذين قاموا بتحديث بياناتهم.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»: «اعتبارًا من الغد لن يتاح تحديث البيانات أمام المواطنين سواء في مكاتب التموين أو على موقع إدارة دعم مصر»، مشيرًا إلى فتح باب التظلمات لتحديث البيانات الخاطئة على البطاقات بداية من السبت المقبل.

 

محافظ جنوب سيناء: تكريم ومكافآت لعمال النظافة

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه سيعمل على إقامة حفل وعشاء تكريم لعمال النظافة بمدينة شرم الشيخ، إلى جانب توزيع المكافآت عليهم، تقديرًا لدورهم في الشكل المشرف الذي ظهرت عليه المدينة خلال فعاليات منتدى شباب العالم.

وأضاف أن الفضل يعود إلى عمال النظافة، في خلو مدينة شرم الشيخ من أي تلوث، معقبًا أنه يحرص على الالتقاء معهم بعد الانتهاء من أي حدث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك