بالفيديو.. «التموين»: استيراد اللحوم يتم بمواصفات قياسية.. ونحمل خسائر لتوفيرها في الأسواق - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «التموين»: استيراد اللحوم يتم بمواصفات قياسية.. ونحمل خسائر لتوفيرها في الأسواق

كتبت - مارينا نبيل:
نشر في: الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 1:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 1:15 م

نفى ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، ما تردد عن تداول لحوم حمير مفرومة في الأسواق المصرية، قائلًا: «هذه شائعات، ونحن مستهدفون ويكون نصيبنا من الشائعات أسبوعيًا نحو 3 أو 4 شائعات، ويكون لها صدى كبير لأنها تؤثر في الطعام والشراب».

وأكد «رمضان»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن استيراد اللحوم المجمدة من الخارج يتم طبقًا لمواصفات قياسية مصرية، تُطابق المواصفات العالمية المعمول بها في كل دول العالم، ويتم فحص اللحوم للتأكد من سلامتها عن طريق لجان الفحص والرقابة البيطرية في الحجر البيطري.

وأوضح أن الوزارة تتحمل خسائر من أجل توفير اللحوم بأسعار مناسبة في الأسواق للمواطنين، متابعًا: «تكلفة استيراد الكليو من اللحوم المجمدة على الشركة القابضة للصناعات الغذائية تبلغ 69 جنيهًا، ويتم بيعه بـ60 جنيهًا، ونحن نخسر 9 جنيهات في كل كيلو، كي نحافظ عليه بسعره».

ولفت إلى حرص الوزارة على البيع بأسعار اجتماعية، خلال الفترة الحالية؛ لمساندة الأسر المصرية التي تتحمل آثار الإصلاح الاقتصادي من خلال إتاحة اللحوم وتحمل الخسائر لتوفير نوعيات اللحوم بأسعار مناسبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك