توزيع الدفعة السابعة من الدراجات البخارية لمتحدي الإعاقة بإجمالي 250 دراجة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توزيع الدفعة السابعة من الدراجات البخارية لمتحدي الإعاقة بإجمالي 250 دراجة

كتبت - ياسمين عبدالرازق:
نشر في: الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 1:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 1:14 م
• «عبدالحميد»: تطوير القاهرة الخديوية بـ120 مليون جنيه بتمويل من المجتمع المدني

قال محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد، إن المجتمع المدني يتحمل تكلفة عدة مشروعات منها كباري المشاه والقاهرة الخديوية التي وصلت تكلفتها إلى 120 مليون جنيه، بتمويل كامل من المجتمع المدني، إلى جانب إنشاء مدرسة يابانية بإجمالي تكلفة 15 مليون جنيه تقريبًا.

وأضاف «عبدالحميد»، خلال الحفل الذي نظمته اليوم، مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة القاهرة، لتوزيع دفعة جديدة من الدراجات البخارية المجهزة لمتحدي الإعاقة، أنه تم تسليم 12 دراجة بخارية لذوي الإحتياجات الخاصة كدفعة سابعة بإجمالي 250 دراجة.

وأشار المحافظ إلى أن العاصمة، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، قادرة على دعم المحتاجين وإحداث نهضة شاملة للعاصمة، خاصة أن عدد الجمعيات الأهلية في القاهرة يعادل أعداد الجمعيات بجميع محافظات الجمهورية، باعتبارها الساعد الثاني للتنمية بالتعاون مع الجهاز التنفيذي.

ومن جانبه، طالب رئيس الإتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية عز فرغل، محافظ القاهرة، بالموافقة على إطلاق مبادرة بإسم «عطاء بلا مقابل»، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة ستبدأ بعد عيد الأضحى المبارك، وستقدم خدمات صحية وتعليمية استعدادا للعام الدراسي الجديد.

وأطلق «فرغل» اسم محافظ القاهرة على صالة كبار الزوار بمقر إتحاد الجمعيات الأهلية بشارع الجلاء؛ وذلك خلال أول زيارة له للمقر، مشيرًا إلى أن العاصمة لم تشهد محافظًا أولى اهتمامًا كبيرًا بدور الجمعيات كالمحافظ الحالي، ويعتبر رمزًا وطنيًا بارزًا في الحكومة المصرية.

وقال «فرغل» إن المجتمع المدني هو مرآة عاكسة للمجتمع والدرع الواقع له بالجبهة الداخلية، بالإضافة إلى إهتمام رئيس الجمهورية بدور الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني في تنمية المجتمع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك