الإسكان: تنفيذ المشروعات الخدمية بمواقع سكن لكل المصريين بالتزامن مع العمارات - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 9:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإسكان: تنفيذ المشروعات الخدمية بمواقع سكن لكل المصريين بالتزامن مع العمارات

محمد علاء
نشر في: الأربعاء 8 مايو 2024 - 11:42 ص | آخر تحديث: الأربعاء 8 مايو 2024 - 11:42 ص

وجه وزير الإسكان، الدكتور عاصم الجزار، بتنفيذ المشروعات الخدمية بمواقع المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بالتزامن مع تنفيذ العمارات، والاهتمام بأعمال تنسيق الموقع أولاً بأول بالمواقع التي انتهى تنفيذ العمارات والمرافق بها؛ لتسليم الوحدات لمستحقيها جاهزة الخدمات.

وتابع الجزار مستجدات موقف تنفيذ الوحدات "سكن لكل المصريين" بمدن القاهرة الجديدة والعاشر من رمضان وحدائق العاصمة، مشددا على ضرورة الاهتمام بالبرامج التنفيذية والجودة المطلوبة، وفق بيان لوزارة الإسكان الأربعاء.

وتفقد المهندس عبد الرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، سير العمل بوحدات "سكن لكل المصريين" بالتجمع الثالث، كمحور إسكان جديد يجري تنفيذه بإشراف جهاز المدينة ضمن خطة الدولة نحو توفير سكن ملائم لكل المصريين.
وأوضح رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة أن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" تشتمل على تنفيذ 222 عمارة سكنية بها 5208 وحدات سكنية بمساحات تتراوح من 90 إلى 120 مترا مربعا، و174 وحدة إدارية، و81 وحدة تجارية جارٍ تنفيذها، مشيراً إلى أن نسبة الإنجاز بلغت مرحلة متقدمة.

وفي مدينة العاشر من رمضان، قال المهندس علاء منيع، رئيس جهاز المدينة، إنه يجري تنفيذ 86 عمارة بها 1632وحدة سكنية "محور متوسط الدخل" بمنطقة الخدمات الإقليمية، وبلغ متوسط نسبة التنفيذ 80% تقريبا، انتهى تنفيذ 1152 وحدة تقريبا، شاملة أعمال الربط على المرافق وأعمال تنسيق الموقع العام بالمدينة، لافتاً إلى أن مساحات الوحدات تتراوح من 100 و110 و120 مترا مربعا للوحدة، تسلم كاملة التشطيب.

وفي مدينة حدائق العاصمة، تفقد المهندس عمار مندور، رئيس جهاز المدينة الأعمال الجاري تنفيذها بوحدات سكن لكل المصريين "محور محدودي الدخل" بمنطقة ٢٣٥٠ فدانا، يرافقه مسئولو الجهاز، موجها بالمتابعة المستمرة للأعمال لإنهائها بالجودة المطلوبة، والتأكد من جودة الخامات المستخدمة في البناء والتشطيبات الخارجية.

وتابع رئيس الجهاز بعض أعمال الطرق الجاري تنفيذها والميدان الواقع بمدخل المدينة، مشددا على ضرورة تكثيف العمل بالميدان للانتهاء منه في أسرع وقت لتسهيل الحركة المرورية للمقيمين والمترددين على المدينة، ولإتاحة العمل لإدارة الزراعة في زراعة المسطحات الخضراء للأماكن المتاحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك