انطلاق عروض الدورة الثالثة لمهرجان المسرح العالمي غدا - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 8:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق عروض الدورة الثالثة لمهرجان المسرح العالمي غدا


نشر في: الأربعاء 8 مايو 2024 - 1:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 مايو 2024 - 1:28 م

تنطلق عروض الدورة الثالثة من مهرجان المسرح العالمي على مسرح على فهمي بالمعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة، مساء غد الخميس، بحضور الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، والدكتور أحمد عبد العزيز وكيل المعهد، وعدد كبير من أساتذة وطلاب الأكاديمية.

تستمر عروض الدورة الجديدة حتى 12 مايو الجاري، وتحمل اسم الفنان الراحل أشرف عبد الغفور، الذي يكرمه المهرجان، ومن المقرر أن تتسلم التكريم ابنته الفنانة ريهام عبد الغفور.

يشهد المهرجان منافسة بين 4 عروض، وهي عرض الافتتاح "محنى خطر" إخراج أشرف على، و"السيد جورج فليبو الذي ترفع له القباعات فيأكلها" إخراج مصطفى عامر، و"في انتظار جودو" إخراج محمود حسين، وعرض الختام "الرجل المبتسم" إخراج عمرو خميس.

وتشكلت لجنة التحكيم برئاسة الفنانة الدكتورة سميرة محسن، وتضم في عضويتها الفنانة لقاء الخميسي، والمخرجين يسري نصر الله، وأحمد خالد موسي، وسامح بسيوني، ومريم أبو عوف، ووائل فرج، وأحمد خالد أمين، الناقد والمؤلف الدكتور حاتم حافظ، ومهندس الديكور الدكتور مصطفي حامد، والمؤلف الموسيقي كريم عرفة.

أكد الفنان الشاب مصطفى عسكر مدير المهرجان، أن تسمية الدورة الحالية باسم الفنان الراحل أشرف عبد الغفور تأتي تقديرًا وتكريمًا لمسيرته الفنية، في حين عبرت الدكتورة غادة جبارة عن سعادتها بزخم النشاط الفني الذي يُقدمه المعهد العالي للفنون المسرحية كل عام، مؤكدةً أن المعهد أصبح ينافس بقوة ويُقدم أعمالًا متميزة تعكس مواهب ومهارات طلابه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك