الأربعاء 16 يناير 2019 1:26 ص القاهرة القاهرة 10.7°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في صفقة انضمام حسين الشحات للأهلي؟

بالصور.. مصور يوثق لحظة نجاة شخص من بين فكي فرس النهر في كينيا

إنجي عبد الوهاب
نشر فى : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 2:54 م | آخر تحديث : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 2:54 م

نقلت جريدة "ذا صن" البريطانية، صورًا وفيديو لشخص بين فكي فرس نهر "مفترس"، التقطها مصور في كينيا الشهر الماضي.

والتقط المصور الإيطالي، فريدريكو جينوفيز، 47 عاما، صورًا وفيديو مدته 10 دقائق، للحادث المروع، الشهر الماضي، أثناء سفره بالقرب من بحيرة نيفاشا في كينيا، التي يقطنها نحو 2000 من أفراس النهر العملاقة القاتلة.

"10 دقائق مرعبة" نقلها المصور الإيطالي جينوفيز، لشاب كيني يدعى ماثيو وانجيوكو، أثناء تعرضه لكمين من قبل فرس النهر العملاق الذي يزن طنين، إذ احتجز الشاب بين فكيه لمدة 10 دقائق، وبينما استمر العملاق في عضه، حاول مجموعة من المتفرجين إخافته بالخبط على صفائح حديدية، لينتهي الأمر بتحرك العملاق في نهاية المطاف تاركًا الشاب غارقًا في دمائه، وملقى على شجرة إلى جانب البحيرة بعدما تمزقت ملابسه.

الناجي والمصور يصفان الحادث

الشاب الذي نجى بحياته بعد قضاء نحو أسبوعين في المستشفى تحدث إثر تعافيه عن الدقائق التي رأى فيها الموت، قائلًا: "تمكنت من الاحتماء تحت شجرة ساقطة على أمل تجنب مهاجمة المفترس العملاق، لكنه تمكن من خلال فجوة كبيرة من قضمي بصوت عالٍ من الفخذ والكتف والبطن محدثًا جروح بالغة".

وأضاف: "فوجئت بصوت لم أتمكن من تميزه قبل أن أجد نفسي بين فكي فرس النهر الذي كان يأرجح رأسه بقوة لسحقي".

أما المصور فريدريكو فقال: "لم أرٍ حادث مروع وصادم مثل هذا من قبل، شعرت ومن حولي بعد نجاة هذا الشاب أنه محظوظًا بشكل لا يصدق".

السابقة الخامسة لفرس النهر

وقال المصور الإيطالي إن الفرس المفترس أمسك بأربعة صيادين محاولًا التهامهم قبل "ماثيو".

ويذكر أن كينيا شهدت العديد من الحوادث المماثلة، إذ التهم فرس النهر في كينيًا في أغسطس الماضي، سائحًا صينيًا كان يلتقط صورًا عند بحيرة نيفاشا، شمال غرب العاصمة الكينية نيروبي، بحسب بيان أعلنه مسئول الحياة البرية، في كينيا أمس الأحد.

وتقع بحيرة نيفاشا ومتنزه هيلز جيت الوطني، اللذان يحظيان بشعبية سياحية كبيرة، على مسافة صغيرة من العاصمة نيروبي، وتحظى البحيرة والمتنزه بشعبية كبيرة بين السائحين، ويعرف شاطئ البحيرة بخطورته وخاصة مساءً بسبب كثرة تواجد فرس النهر هناك.


صور متعلقة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك