«الزراعة»: تصدير 3.2 مليون شتلة فراولة لـ7 دول عربية خلال 8 أشهر - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة»: تصدير 3.2 مليون شتلة فراولة لـ7 دول عربية خلال 8 أشهر

كتب- السيد علاء
نشر في: الخميس 7 ديسمبر 2017 - 2:10 م | آخر تحديث: الخميس 7 ديسمبر 2017 - 2:10 م

كشف تقرير لوزارة الزراعة، عن موافقة الإدارة المركزية للبساتين والحاصلات الزراعية، على تصدير 3 ملايين و202 ألف شتلة فراولة إلى جميع دول الاستيراد منذ بداية مارس الماضي وحتى أكتوبر الماضي، إلى عدة دول عربية "لبنان، تونس، الأردن، الجزائر، السعودية، الإمارات، والكويت".

وأوضح التقرير، الصادر اليوم، أن جميع شتلات الفراولة المصدرة تنطبق عليها جميع الاشتراطات والمواصفات، مضيفًا أن مصر من الدول الرائدة في تصدير الشتلات، وفقًا للمواصفات القياسية العالمية.

ونوه إلى وجود تعليمات مشددة بأن تكون الشتلات معقمة في المشتل وتحت إشراف الوزارة، وأن تنطبق جميع المواصفات العالمية على جميع الشتلات المصدرة إلى الخارج، إذ تعاين لجان من جميع المعاهد البحثية ولجنة الحاصلات الزراعية، مزارع شتلات الفاكهة المصدرة، في حالة تقدم المصدر إلى التصدير.

وأكد على استمرار برامج تدريبية لمهندسي إدارة البساتين، وأمراض النبات، ومعهد وقاية النبات، لتقديم جميع التوصيات الفنية والإرشادات للمزارعين باتباع النظم السليمة لحماية النباتات من التغيرات المناخية، حتى لا تتأثر المحاصيل الزراعية من قلة الإنتاج وتساقط الثمار، وحل جميع المشاكل والمعوقات التي تواجه مزارعي الخضراوات، وحثهم على زيادة الإنتاجية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك