السبت 17 نوفمبر 2018 12:58 م القاهرة القاهرة 24.9°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

بالصور.. حملات بالقاهرة لإعادة الانضباط إلى الشوارع

ياسمين عبدالرازق
نشر فى : الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 2:30 م | آخر تحديث : الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 2:30 م

قال محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال إن أحياء العاصمة شنت حملات بالتعاون مع شرطة المرافق لإعادة الانضباط لشوارع القاهرة برفع كافة الاشغالات وإخلاء الأرصفة من الباعة الجائلين وتجاوزات أصحاب المحلات باحتلالهم واجهات المحلات والأرصفة لصالحهم وحرمان المشاة من المرور على الأرصفة.

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء بأن يتم التعامل فقط مع المقاهي والمحلات غير الملتزمة برفع كافة الإشغالات خارج المحل مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحب المخالفة وأن يتم رفع كافة عدادات المرافق مياه وكهرباء، في حالة التكرار مع إمكانية غلق المنشأة وتشميعها في حالة كونها مرخصة لفترة زمنية محددة أو غلقها تماماً في حالة عدم وجود تراخيص لها وتعمل بالمخالفة.

كما طالب المحافظ بسرعة التعامل مع أي شكوى من التقصير في أعمال النظافة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد المقصر في عمله سواء من هيئة النظافة أو الحي أو الشركة والمتعهد المنوط بهم نظافة المنطقة محل الشكوى.

وأشار المحافظ، إلى أهمية التعامل مع الطرق الفرعية مثل المحاور الرئيسية تماماً من نظافة شاملة يومياً، مع التأكد من كفاءة الإنارة العامة بها وتقليم الاشجار والعناية بالمسطحات الخضراء وتعويض الناقص في الأرصفة من بردورات أو بلاط، كذلك المتابعة والمرور اليومي الليلي للتصدي لأعمال البناء المخالف ليلاً ومصادرة الخلاط ومواد البناء.

ومن جانبه أكد مدير إدارة شرطة المرافق اللواء هشام أبوالنصر، أنه تم تكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع الأحياء صباحاً ومساءً بدون مواعيد محددة على كافة القطاعات، تم خلال يوم واحد تنفيذ 763 إزالة إدارية مختلفة سواء رفع اشغالات أو إعلانات غير مرخصة، إلى جانب تنفيذ قرارات المحافظ بتنفيذ إزالات لمباني مخالفة مع تحرير 117 محضر اشغال طريق و46 محضر لأدوات عمل بدون ترخيص و21 محضر تلوث بيئي، بالإضافة إلى إزالة عدد من غرز الشاي والأكشاك المخالفة أو نقل عدد من الأكشاك لاعتراضهم طريق مترو الأنفاق.

كما شن نائب المحافظ للمنطقة الغربية اللواء إبراهيم عبدالهادي، حملات مكثفة لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار، على حي الموسكي، أمس الثلاثاء، ذلك بحملة مشتركة بين الحي والطب البيطري والتموين، على الأسواق والمحلات التجارية.

وأضاف عبدالهادي، لـ«الشروق»، أن الحملات أسفرت عن ضبط زنود ضاني بدون أختام، وتم عمل المحاضر اللازمة بمعرفة الطب البيطرى، كما تم تحرير محضرين شهادة صحية ومحضر عدم بيان أسعار بمعرفة التموين وجاري المتابعة لتنظيم الاسواق وضبط الأسعار.


صور متعلقة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك