الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 4:11 م القاهرة القاهرة 26.8°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

انتهاء إضافة المواليد على البطاقات.. و«التموين»: صرف حصص الأبناء يناير 2019

إسلام جابر
نشر فى : الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 1:28 م | آخر تحديث : الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 1:28 م

انتهت فترة إضافة المواليد على البطاقات التموينية التي حددتها وزارة التموين، اليوم الأربعاء، بعد نهاية الأسبوعين المخصصين للمتخلفين عن جدول المواعيد، حيث بدأت عمليات الإضافة منذ بداية شهر أغسطس الماضي وحتى اليوم الأربعاء.

وقال مصدر مسئول بوزارة التموين إن اليومين الماضيين شهدوا إقبالا كبيرا من جانب المواطنين أصحاب بطاقات الدعم على المكاتب التموينية لتقديم طلبات إضافة أبناءهم لمنظومة التموين، نظرا لأنها الفرصة الأخيرة لكافة أصحاب البطاقات، خاصة وأن الوزارة لن تقبل أي طلبات أخرى لإضافة المواليد.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن عمليات التسجيل والمراجعة مستمرة حتى شهر ديسمبر المقبل؛ نظرا للكم الهائل من الطلبات المقدمة والتي تحتاج للمراجعة والتدقيق، على أن يتم صرف حصص الدعم للمضافين الجدد بدءا من يناير 2019، مشيرا إلى أن الموقع الإلكتروني «دعم مصر» ساهم بشكل كبير في خفض الزحام من أمام المكاتب التموينية طوال فترة إضافة المواليد.

وأكد المصدر أن ما تسبب في الزحام هو لجوء معظم المواطنين الذين تقدموا بطلبات إضافة المواليد من خلال الموقع الإلكتروني لتقديم طلب آخر بنفس البيانات بالمكاتب التموينية؛ خوفا من عدم تسجيل الطلب، والعكس صحيح، وهو أمر غير صحيح على الإطلاق، وبالتالي وجدت الوزارة عدد طلبات الإضافة المقدمة كبيرة للغاية، ولكن معظمها مكررة، وذلك خلال إجراء عمليات مراجعة وتسجيل البيانات على قاعدة الدعم التمويني.

وفي سياق منفصل، قال مصدر آخر بوزارة التموين، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة ضخت ما يقرب من 30% من مقررات سلع شهر نوفمبر الجاري على البطاقات التموينية، من خلال شركتي الجملة العامة والمصرية.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن الوزارة استطاعت الانتهاء من صرف كامل الحصة الشهرية بأكتوبر الماضي قبل انتهاء الشهر بعدة أيام؛ حتى يتثنى للمواطنين الحصول على مستحقاتهم من الدعم دون أي ضغوطات أو مشاكل، وهو ما تسعى لتحقيقه خلال الشهر الجاري.

وأكد المصدر أن البقالات والمنافذ التموينية المنوط بها صرف سلع البطاقات التموينية، مستمرة في طرح عدد كبير من السلع أمام المواطنين يصل إلى 22 سلعة؛ للاختيار من بينها وفقا لاحتياجات أسرته ولعدد الأفراد المقيدين على البطاقة التموينية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك