السبت 17 نوفمبر 2018 1:01 م القاهرة القاهرة 24.9°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

موجز التوك شو.. ختام منتدى الشباب.. واستنساخ «صلاح».. و«بائعة دمياط»

أحمد العيسوي
نشر فى : الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 3:51 ص | آخر تحديث : الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 3:55 ص

فرضت عدد من الأحداث والقضايا نفسها على برامج «التوك شو»، التي أذيعت عبر عدد من الفضائيات المصرية، أمس الثلاثاء.

وفيما يلي نستعرض أبرز ما تناولته هذه البرامج:

ختام منتدى شباب العالم

اختتمت مساء الثلاثاء، فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، بعدما انعقدت فعالياته على مدار الأيام الثلاثة الماضية.

«السيسي»: المنتدى رسالة سلام من كل المصريين

قال «السيسي»، إن منتدى شباب العالم، هو رسالة سلام من كل المصريين للعالم بأكلمه، بأنه شعب سلام وأمان واستقرار.

وأضاف في حوار مع الإعلامية الأمريكية الشابة زوريال إدوالي، على هامش منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، أن المنتدى يبعث برسالة أن الشعب المصري محب للآخرين بكافة أطيافهم.

وزير التعليم العالي: المنتدى كان مبهرا لكل الضيوف

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن منتدى شباب العالم كان مبهرا لكل الضيوف، مشيرًا إلى التنظيم والتأمين الجيد للمنتدى.

وأضاف في تصريحات، لفضائية «dmc»، أن محاور النقاش تضمنت موضوعات تهم دول العالم بالكامل.

وزيرة التضامن: يغير الصورة الذهنية عن مصر

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن منتدى شباب العالم يعد فرصة حقيقية لفتح قنوات للحوار بين الشباب من مختلف الجنسيات، بالإضافة إلى تغيير الصورة الذهنية عن مصر في الخارج.

محافظ جنوب سيناء: شكر «السيسي» وسام على صدورنا

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في لقاء مع برنامج «مصر النهاردة»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للمدينة وأهلها في الجلسة الختامية للمنتدى، هي «وسام على صدورنا»، موضحًا أنه يتم إعداد المدينة لتصبح مدينة مؤتمرات عالمية. 

«السيسي»: المصريون صامدون ونجحوا في حل المشكلات المتراكمة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الشعب المصري، لا يزال يتحمل إجراءات الإصلاح الاقتصادي الصعبة، في سبيل تطلعهم لمستقبل أفضل، مؤكدًا أن إرادة المصريين وتحملهم هو ما أنجح مسار الإصلاح.

وأضاف في حوار مع الإعلامية الأمريكية الشابة زوريال إدوالي، على هامش منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، أن الشعب المصري بذل جهدًا جبارًا في كل المجالات، متابعًا: «الشعب المصري نجح بنسبة كبيرة للغاية في حلها، والاختبار الذي يؤكد ذلك، أن خطة الإصلاح الاقتصادي لم تكن أبدًا لتمر بنجاح إلا بتحمل المصريين كل المصاعب الناتجة عنها».

وأشار إلى عدم خروج المصريين للاعتراض على الصعوبات الكبيرة التي صادفتهم نتيجة هذه الإجراءات.

43% نسبة للسمنة بالمسح الشامل

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه تم إجراء المسح الطبي الشامل لـ7.5 مليون نسمة خلال المرحلة الأولى في 9 محافظات حتى الآن، لافتة إلى أن المؤشرات الأولية توضح إصابة 43% من المواطنين بمرض السمنة، وذلك في تصريحات لبرنامج «اليوم»، عبر فضائية «dmc».

وزير الرياضة: مشروع قومي لاستنساخ محمد صلاح

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الدولة دشنت مشروعًا قوميًا للناشئين، لاكتشاف الموهوبين وثقل مهارتهم في 9 ألعاب مختلفة بينهم لعبتين جماعيتين هما السلة واليد، فضلًا عن مشروع مختلف لكرة القدم، يقوم على انتقاء الموهوبين وتدريبهم وتأهيلهم والوصول للاحترافية، بناء على توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتقديم نماذج أخرى مثل اللاعب محمد صلاح، وذلك في لقاء مع فضائية «إكسترا نيوز».

الاعتداء على بائعة الخضار

قال اللواء سمير صدقي، رئيس مدينة رأس البر، إن الصورة المنتشرة لبائعة الخضار المعتدى عليها من البلدية، مفبركة.

وأضاف في مداخلة هاتفية برنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، أن مجلس المدينة نظم حملة إزالة الإشغالات في سوق 63 بمدينة رأس البر، متابعًا أن طبيعة عمل المجلس هي إزالة أي شيء مخالف للقانون، ويعرقل حركة السير في الشارع.

من جانبها روت كريمة حمدان، بائعة الخضار المعتدى عليها من البلدية في دمياط، الواقعة، قائلة إنها كانت تبيع الخضروات في السوق أمام أحد الأفران لمساعدة زوجها، أثناء شن حملة إزالة الإشغالات من الطريق، مضيفة أنها هربت مسرعة من الإزالة، ولكنها فوجئت بتوجيه رئيس مدينة رأس البر، رسالة لأفراد إزالة الإشغالات بضبطها، والقبض على زوجها، على حد قولها.

بدورها قالت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، إنها حرصت على مقابلة بائعة الخضار المعتدى عليها من قبل الحملة الإشغالات؛ لرد اعتبارها بعد تعرضها للإهانة، مؤكدة أن المحافظة والقيادة السياسية لا تقبل بإهانة المواطنين بأي شكل من الأشكال، مشيرة إلى إحالة المسؤولين عن الواقعة للتحقيق.

إطلاق بوابة الحكومة الإلكترونية نهاية نوفمبر

أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، عن إطلاق بوابة الحكومة الإلكترونية الجديدة، نهاية نوفمبر الجاري.

وأضافت في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، أن البوابة ستكون متاحة للمواطنين أول ديسمبر المقبل، للحصول على الخدمات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك