قومي المرأة يطلق «لأنى رجل» لتمكين نساء مصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قومي المرأة يطلق «لأنى رجل» لتمكين نساء مصر

القاهرة- أ ش أ
نشر في: الأحد 7 أكتوبر 2018 - 12:57 م | آخر تحديث: الأحد 7 أكتوبر 2018 - 12:57 م

انطلقت، اليوم الأحد، أولى فعاليات حملة «لأني رجل»، التي ينظمها المجلس القومى للمرأة بالمحافظات بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة؛ للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وقالت رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي، في تصريح لها، إن الحملة تسعى إلى إدماج الرجال والشباب لتمكين المرأة، وتوعية الرجال بأهمية مشاركتهم للسيدات في كافة أمور الحياة، و تدعيمهن في التعليم والعمل ومناهضة العنف ضدهن وغيرها من الأمور الحياتية.. موضحة أن الحملة تنطلق اليوم في محافظات «الفيوم، كفر الشيخ، أسيوط، بورسعيد، والبحيرة»، وتستمر حتى نهاية أكتوبر الجاري على مستوى محافظات الجمهورية.

ومن جانبها، أوضحت مدير عام التدريب والتوعية بالمجلس إيزيس محمود أن الحملة تستهدف توصيل 7 رسائل أساسية للرجال والشباب «الممثلون من جميع محافظات الجمهورية»، وهى دعم الرجل للمرأة في العمل والتعليم وممارسة الرياضة والمشاركة في الأعمال المنزلية والتعامل مع المرأة في العمل والدراسة باحترام والمشاركة في تربية الأولاد ومناهضة العنف ضد المرأة.

وأضاف أن الهدف من الحملة هو كسر الفكرة السائدة لدى البعض بأنه ليس على الرجل أن يسمح للمرأة بخوض مجال العمل أو النجاح فيما تطمح إليه.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات الحملة في محافظات «القاهرة، الدقهلية، ومطروح» خلال أيام 9 و10 و11 أكتوبر الجاري، وفي محافظات «الجيزة، الإسكندرية، دمياط، الإسماعيلية، المنيا، والشرقية» خلال أيام 13 و14 و15، وفي محافظات «الغربية، المنوفية، سوهاج، السويس، وقنا» خلال أيام 16 و17 و18، وفي أيام 20 و21 و22 تستأنف في محافظات «بنى سويف، القليوبية، وشمال سيناء» وتختتم فعالياتها في محافظات «جنوب سيناء، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، والوادي الجديد» خلال أيام 23 و24 و25.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك