بالأرقام.. الأهلي يتفوق على الترجي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 6:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالأرقام.. الأهلي يتفوق على الترجي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

محمد عبد المحسن
نشر في: الثلاثاء 7 مايو 2024 - 9:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 مايو 2024 - 9:32 م

استعرض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» أرقام فريقي الأهلي والترجي التونسي، في الموسم الحالي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، قبل مواجهة الفريقين في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يلتقي مع الترجي التونسي في رادس يوم 18 من مايو الجاري، في ذهاب نهائي الموسم الحالي من دوري أبطال إفريقيا، فيما تقام مباراة الإياب، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، يوم 25 من الشهر ذاته.

وشهدت أرقام الفريقين في الموسم الحالي تفوق للنادي الأهلي في العديد من الإحصائيات، أهمها على مستوى تسجيل واستقبال الأهداف.

وسجل الأهلي في الموسم الحالي 12 هدفًا من 45 تصويبة على مرمى الخصوم، فيما سجل الترجي التونسي 8 أهداف من 33 تصويبة، واستقبل الأهلي هدفًا وحيدًا مقابل 3 أهداف استقبلتها شباك الترجي التونسي.

وتساوى الفريقان في الخروج بشباك نظيفة في 9 مباريات، وكذلك في نسبة التمريرات الصحيحة بـ80.7% لكل فريق، ولكن الأهلي لعب 3637 تمريرة صحيحة مقابل 3512 للترجي.

وكان الترجي تأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا بالفوز على ماميلودي صن دوانز، بنفس النتيجة 1-0، ذهابًا وإيابًا في الدور نصف النهائي، فيما تفوق الأهلي على فريق مازيمبي الكونغولي 3-0 في مباراة الإياب بالقاهرة، بعد التعادل في الكونغو 0-0.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك