بمشاركة مصرية.. الخميس انطلاق بطولة الأردن الدولية للجولف - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 4:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بمشاركة مصرية.. الخميس انطلاق بطولة الأردن الدولية للجولف

الشروق
نشر في: الثلاثاء 7 مايو 2024 - 5:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 مايو 2024 - 5:49 م

أنهى الاتحاد الأردني للجولف كافة التحضيرات لإنطلاق النسخة 33 من بطولة الأردن الدولية المفتوحة للجولف والتي تنطلق بعد غدٍ، الخميس، وتستمر حتى السبت القادم في ملاعب واحة أيلة بمدينة العقبة، بمشاركة قياسية لـ 110 لاعب ولاعبة من مختلف الأعمار، يمثلون 17 دولة عربية وأجنبية.

وإلى جانب الأردن، البلد المنظم، يشارك في البطولة كل من: مصر، السعودية، قطر، العراق، لبنان، فلسطين، البحرين، صربيا، كينيا وتونس، بالإضافة إلى مشاركة لاعبين بصفة فردية ويمثلون دول: الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا وآيرلندا ولاتفيا والصين وجنوب إفريقيا.

وأكد ناصر الشوملي، نائب رئيس الاتحاد الأردني للجولف، على أهمية الشراكة الاستراتيجية للاتحاد مع واحة أيلة وسلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة واللجنة الأولمبية الأردنية ومديرية الأمن العام ووسائل الإعلام كافة، فضلا عن الرعاة الرسميين للبطولة.

واعتبر الشوملي أن هذه الشراكة تسهم بشكل فاعل في إنجاح البطولة وتساعد على نشر رياضة الجولف على مستوى أعلى، كما تساهم في رفع اسم الأردن في جوانب عديدة وأبرزها الجانبين الرياضي والسياحي.

ويمثل المنتخب الأردني في البطولة اللاعبين واللاعبات حمزة سلمان وموسى شناعة وعبدالرحمن الظاهر وأنس العمرين "فئة الرجال"، محمد الرواشدة وسالم العبداللات ودانيل ظاهر وهاشم شناعة وآدم سعودي ومراد الرواشدة "فئة الناشئين"، ياسمين ظاهر وليليان مجاهد وسارية عساسفة "فئة السيدات".

وأكدت مجد نجادا أمين سر اتحاد الجولف ومديرة البطولة في حديثها للجنة الإعلامية المنبثقة عن اتحاد الإعلام الرياضي، اكتمال كافة التحضيرات مع بدء وصول كافة اللاعبين المشاركين الى مدينة العقبة، حيث ارتفعت وتيرة التدريبات في ملاعب واحة أيلة المخصصة لهذه الغاية.

وقالت نجادا "كل شيء أصبح جاهز وموقع اللعب ذات معايير ومواصفات عالمية، كونه يمتد على مساحات خضراء ومناظر خلابة وبيئة صحية ممتازة".

وأشارت نجادا الى الجهد الكبير الذي قامت به اللجان المنبثقة عن الاتحاد لتوفير متطلبات النجاح وسبل الراحة لكافة للمشاركين وبما ينسجم مع أهداف إقامة البطولة التي باتت تحظى بسمعة عالمية وفي تطور مستمر.

ونظراً لكونها من أبرز الفعاليات الرياضية في رياضة الجولف، تحظى بطولة الأردن المفتوحة باهتمام عالمي لمتابعة نتائج الرياضيين وتقدمهم على سلم التصنيف العالمي بعد حصد المزيد من النقاط في البطولة.

ويمتاز نادي أيلة للجولف بتوفير منظومة متكاملة ذات تصنيف عالمي رفيع تضم ملعب 18 حفرة ومعدل 72 ضربة من تصميم المصمم العالمي الشهير جريج نورمان يمتد على نحو 800 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء ويتميز بمراعاته للقواعد والمتطلبات البيئية المستدامة ويتناغم مع البيئة الفريدة لأيلة من خلال الشواطئ والمناظر الطبيعية بالإضافة إلى أكاديمية مخصصة لأغراض التدريب واقامة المعسكرات تضم ملعب من 9 حفر يرفدها مدربين مؤهلين من رابطة لاعبي الجولف المحترفين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك