الأحد 16 ديسمبر 2018 6:14 ص القاهرة القاهرة 14.6°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

مفوضية اللاجئين الأممية: نقل مهاجرين من ليبيا إلى النيجر بعد تجميعهم بمركز خاص

طرابلس - د ب أ
نشر فى : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 11:13 م | آخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 11:13 م

نقلت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الخميس، 133 لاجئاً من ليبيا بالتنسيق مع وزارة الداخلية الليبية (جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية) إلى النيجر وذلك بعد استضافتهم في مركز التجمع والمغادرة بطرابلس، الذي افتتح رسمياً يوم الثلاثاء الماضي.

وأوضحت المفوضية في بيان لها ، إن معظم الأشخاص الذين تم نقلهم، والذين من ضمنهم عدد 81 امرأة وطفلاً، كانوا موجودين من قبل في مراكز الإيواء في ليبيا.

وتلبية لطلب المفوضية، تم تحويلهم من خمسة مراكز إيواء في مناطق مختلفة من ليبيا، من ضمنها طرابلس بالإضافة إلى مناطق أخرى تبعد 180 كيلومترا عن العاصمة، إلى مركز التجمع والمغادرة حيث تمت استضافتهم إلى حين الانتهاء من إجراءات نقلهم خارج ليبيا.

ويعتبر مركز التجمع والمغادرة الأول من نوعه في البلاد، وهو يهدف إلى جلب المستضعفين من الأشخاص محل اهتمام المفوضية إلى بيئة آمنة، يتسنى فيها لمكتب المفوضية إتمام إجراءات الحلول الدائمة المناسبة لهم خارج دولة ليبيا مثل إعادة توطين اللاجئين، ولم شمل العائلات، والنقل إلى مراكز طارئة أخرى في بلدان ثالثة، والعودة إلى بلد طلب اللجوء سابقاً، بالإضافة إلى العودة الطوعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك