الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 7:48 م القاهرة القاهرة 17.7°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

موجز التوك شو.. «تواضرس»: لم لا تقام كنيسة في السعودية.. واستمرار تنقية بطاقات التموين

أحمد العيسوي
نشر فى : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 3:13 ص | آخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 6:38 ص

فرضت عدد من الأحداث والقضايا نفسها على برامج «التوك شو»، التي أذيعت عبر عدد من الفضائيات المصرية، أمس الأربعاء.

وفيما يلي نستعرض أبرز ما تناولته هذه البرامج:

«العصار»: «إيديكس» يساعد على تصدير منتجاتنا العسكرية

قال اللواء الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2018»، كان يعد بمثابة فرصة كبيرة للإعلان عن المنتجات المصرية في الصناعات الدفاعية، والإطلاع عليها من قبل العديد من الدول، مستطردًا: «أثق في أن عددًا من الدول سيطلبون التعاقد على معداتنا التي شاهدوها خلال المعرض».

المتحدث العسكري: «إيديكس 2018» حقق الأهداف المرجوة

قال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، إن فعاليات المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2018» حققت الأهداف المرجوة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أنه تم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم على هامش المعرض، موضحًا أن هذه الاتفاقيات تهدف إلى زيادة القدرات العسكرية المصرية.

«التموين»: حذف 6 ملايين اسم وهمي.. وتصفية جديدة قريبا

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين، إنه تم حذف ما يقرب من 6 ملايين اسم وهمي على البطاقات التموينية، مؤكدًا على حق كل مواطن متضرر التقدم بتظلم للوزارة، ليتلقى الرد بالتفصيل عن سبب الحذف.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أنه تم تنقية قواعد البيانات كاملة من الأسماء الوهمية، وستبدأ الوزارة مرحلة التصفية والاستبعاد في الفترة المقبلة، مشيرًا إلى تحديد لجنة مشكلة من الوزارة لوضع معايير الاستبعاد من منظومة الدعم.

وأوضح أن معايير الحذف تتضمن 3 محاور أساسية، وهي الدخل والإنفاق والاملاك، مؤكدًا أن معايير الاستبعاد سيتم تحديدها بشكل علمي ومدروس، وسيتم الإعلان عنها قريبًا، ولن تقترب من الطبقة المتوسطة أو الفقيرة.

«تواضروس»: لم لا تقام كنيسة في السعودية.. و«بن سلمان» لديه رؤية متسعة

علق قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، على إمكانية إنشاء كنائس في المملكة العربية السعودية، متسائلًا: «لِمَ لا تقام كنيسة في السعودية ما الذي يمنع إقامتها؟».

وأشاد في لقائه ببرنامج «رأي عام»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبد الحميد، عبر فضائية «TEN»، بترتيب السعودية لزيارة الأنبا مرقس، التي اعتبرها خطوة إيجابية، معبرًا في هذا الإطار عن أمنيته في إنشاء كنيسة بالمملكة، بقوله «لِمَ لا، فالكنائس موجودة في البلاد المجاورة كقطر والإمارات والبحرين والكويت».

ووصف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بأنه إنسان يتمتع برؤية متسعة بالرغم من أنه ما زال في مرحلة الشباب.

البابا: أغلقت حسابي على «فيسبوك» عشان الصداع

وكشف عن سبب إغلاقه حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلًا إنه أغلقه بسبب الصداع، على حد تعبيره.

وأضاف أنه طالب الرهبان كذلك بإغلاق حساباتهم على مواقع التواصل، لأن الرهبان يجب أن يعيشوا مع أنفسهم.

«تواضروس»: لا وجود رسمي للمعارضة بالكنيسة.. وهكذا أتعامل معها

وعلق على طريقة تعامله مع المعارضين داخل الكنيسة من أقباط المهجر، قائلًا إن المعارضة ليس لها وجود رسمي في الكنيسة لكنه يتعامل معها من منطلق أبوي.

وأضاف أن بعض الذين يمتلكون آراءً مغايرة من الأقباط في الخارج تكون الصورة لديهم منقوصة، ولا يطلعون على الحقيقة

واعترض البابا تواضروس الثاني، على إطلاق مصطلح «أقباط المهجر» على الأقباط في الخارج، قائلًا إن «هذا المصطلح غير مقبول ونحن من أقدم الشعوب في تاريخ الهجرة».

فحص 881 ألف مواطن حتى الآن بالمرحلة الثانية للمسح الطبي

قال الدكتور جلال الشيشيني، نائب مدير «100 مليون صحة»، إن المرحلة الثانية من الحملة القومية للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية وصلت إلى 881 ألف مواطن حتى الآن.

«الأرصاد»: الخميس ذروة سقوط الأمطار

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن الخميس، يعد ذروة موجة سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار، على معظم محافظات الجمهورية.

وأضاف، في تصريحات لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أن منطقة الوجه البحري والقليوبية وسيناء حتى شمال الصعيد، ستشهد سقوط أمطار غزيرة حتى يوم الجمعة المقبلة، لافتًا إلى بداية إنكسار موجة الطقس السيئ يومي السبت والأحد المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك