الأحد 16 ديسمبر 2018 6:43 ص القاهرة القاهرة 14.5°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

المحافظات تعانى من تداعيات موجة الطقس

أرشيفية
أرشيفية

نشر فى : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 10:00 م | آخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 10:00 م

الأمطار تقطع الكهرباء وترفع حالات الغياب بالمدارس.. والأجهزة التنفيذية تعلن رفع درجة الاستعداد والطوارئ وتدفع بسيارات الكسح لشفط المياه
إغلاق بوغاز مينائى «الإسكندرية والدخيلة» لليوم الثالث.. واستمرار غلق «رشيد وإدكو» أمام حركة الصيد
تسببت موجة الطقس السيئ، المصحوبة بأمطار غزيرة ورعدية وانخفاض فى درجات الحرارة التى تشهدها معظم محافظات الجمهورية فى تراكم مياه الأمطار وتكون البرك فى عدد من الشوارع والميادين مع انقطاع التيار الكهربائى.
فيما أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية استمرار غلق بوغاز مينائى «الإسكندرية والدخيلة» لليوم الثالث على التوالى، مع استمرار إغلاق بوغاز رشيد وإدكو أمام حركة الصيادين بسبب سوء الأحوال الجوية.
وفى الإسكندرية تتعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ، وتساقط الأمطار الغزيرة، المصحوبة بهبوب عواصف ورياح، بالتزامن مع الانخفاض الشديد لدرجات الحرارة، وذلك فى ثالث أيام «نوة قاسم» المقرر أن تنتهى اليوم.
ومن جانبه، قال المتحدث الرسمى باسم هيئة ميناء الإسكندرية رضا الغدور، إن إدارة حركة السفن بالميناء، قررت مواصلة غلق بوغاز مينائى «الإسكندرية والدخيلة» لليوم الثالث على التوالى؛ نظرا لاستمرار ارتفاع حركة الأمواج لما يزيد عن 4 أمتار، وتخطى سرعة الرياح 26 عقدة.
وفى القليوبية، شهدت مدن ومراكز المحافظة سقوط أمطارغزيرة ما أدى إلى شلل فى حركة المرور بعد أن تحولت الطرق والشوارع إلى برك من الطين.
وسجلت عدة مدارس بالقرى نسب غياب مرتفعة وبخاصة فى القرى، حيث فضل الاهالى عدم خروج أبنائهم من المنازل بسبب التقلبات الجوية ومياه الأمطار التى تغمر الشوارع.
وأدت موجة الطقس السيئ إلى انقطاع الكهرباء على بعض قرى المحافظة لأكثر من 5 ساعات ومنها قرى مراكز «طوخ وكفر شكر وشبين القناطر» فضلا عن تأثر حركة البيع والشراء فى الأسواق سبب إغلاق المحال التجارية وعزوف البائعين والمواطنين عن الخروج من منازلهم بسبب الأمطار.
من جانبه قال مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه القليوبية، إنه تم الدفع بـ 30 سيارة وشفاط للتعامل مع مياه الأمطار فى مناطق متفرقة بالمحافظة.
وشهدت مدينة دمياط، أمس، سقوط أمطار خفيفة تزامنا مع هبوب الرياح على مناطق متفرقة بالمحافظة، بينما واصلت هيئة ميناء دمياط استقبال سفن الحاويات والبضائع العامة، دون أن تتأثر حركة الملاحة بسوء الأحوال الجوية.
وأعلنت محافظ دمياط منال عوض، رفع حالة الطوارئ فى جميع المرافق الخدمية، كما رفعت الوحدات المحلية حالة التأهب القصوى، لمواجهة موجة سوء الأحوال الجوية.
وفى البحيرة أعلنت الأجهزة الأمنية، استمرار إغلاق بوغاز رشيد وإدكو أمام حركة الصيادين بسبب سوء الأحوال الجوية.
وتتعرض البحيرة لأمطار غزيرة ورعدية وبخاصة المدن الساحلية ومنها كفر الدوار وإدكو ورشيد والمحمودية وأبو حمص وأبو المطامير وحوش عبس.
وأكد محافظ البحيرة هشام آمنة، رفع حالة الطوارئ مع الاستعانة بسيارات الوحدات المحلية وسيارات الشفط والكسح؛ لشفط وطرد المياه والمراجعة الدورية والمستمرة لصفايات وبالوعات المطر..
وطالب آمنة الوحدات المحلية بمتابعة المراكب النيلية الخاصة، الخاصة بنقل المواطنين بفرع النيل والرياح البحرى، مع الالتزام برخصة المركب فى النقل بين المحافظات المجاورة.
وفى السويس، كلف المحافظ عبدالمجيد صقر القيادات التنفيذية برفع درجة الاستعداد القصوى لجميع الأجهزة والمرافق والتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية، وإدارة الأزمات بالمحافظة والتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة الموقف والتدخل فى حالة حدوث أى طوارئ.
وشهدت محافظة شمال سيناء هبوب رياح محملة بالأتربة وانخفاض كبير فى درجات الحرارة، ما أدى إلى تكرار انقطاع الكهرباء عن الشيخ زويد ورفح.
وفى جنوب سيناء، قال أحمد عبدالعظيم رئيس مدينة ابورديس إن منطقتى وادى مكتب والكيلو ١١ تعرضتا لسيول متوسطة، وتم غلق طريق فيران سانت كاترين حرصا على حياة المواطنين.
وأضاف رئيس مدينة أبورديس إنه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى بالمدينة والدفع بكافة معدات الحملة لإزالة آثار السيول من الطريق، موضحا أن السيول لم تتسبب فى أى أضرار مادية أو بشرية حيث سار السيل فى مجراه الطبيعى ليصب فى البحيرات والسدود التى تم إنشاؤها.
شارك فى التغطية ــ عصام عامر وخميس البرعى وحلمى ياسين وخالد محمد ومصطفى سنجر ورضا الحصرى ومحمود محمد هاشم:



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك