الأحد 16 ديسمبر 2018 6:48 ص القاهرة القاهرة 14.5°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

النيابة تعاين عقار الإسكندرية المنهار.. وتستدعى مسؤولي حي وسط

عصام عامر
نشر فى : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 3:56 م | آخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 3:56 م

عاينت نيابة العطارين، اليوم الخميس، موقع العقار المنهار بوسط الإسكندرية، وأمرت باستدعاء مسؤولي الحي لسؤالهم والوقوف على أسباب الانهيار.

وكانت قوات من إدارة الحماية المدنية في الإسكندرية برئاسة العميد جمال يس، انتشلت جثة "عادل صادق"، عامل بمحمصة، من أسفل أنقاض العقار المنهار «قديم»، ويحمل رقم 17 ومكون من 3 طوابق وأرضي محال تجارية.

وبمعاينة النيابة لموقع العقار الواقع في نطاق تقاطع شارعي ابن الخطاب مع الحسيني، منطقة محطة مصر، قررت "طلب ملفه من الحي، واستدعاء المهندس المشرف على المنطقة ومسؤولي الحي؛ لأخذ أقوالهم، وسرعة استقدام تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي".

وأمرت النيابة بتسليم جثمان العامل لأسرته، لدفنه، وذلك بعد نقله لمشرحة الإسعاف الواقعة في منطقة كوم الدكة، وتحرير محضر إداري بالواقعة بقسم شرطة العطارين، وفرض كردون حديدي حول منطقة العقار المنهار، وجار مباشرة التحقيق من قبل النيابة العامة.

تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارًا من شرطة النجدة يفيد انهيار العقار، وبالفحص الأولي تبين أن العقار غير مأهول بالسكان، وتم إخلاؤه منذ 6 أعوام باستثناء محلين تجاريين كانا أسفله، ورفضا تنفيذ قرار الإخلاء، وقرر صاحباهما استمرار فتحهما على مسؤوليتهما الشخصية، وحُرر عن ذلك محضر إثبات حالة بالرفض.

وكانت محافظة الإسكندرية شهدت انهيارا جزئيا لعقارين قديمين واقعين في 25 حارة رياض، منطقة غيط العنب التابعة لقسم شرطة كرموز غرب المحافظة، دون وقوع إصابات بشرية، مساء أمس الأربعاء، وذلك جراء تزايد حدة وطول فترة تساقط الأمطار بالتزامن مع شدة العواصف والرياح الرعدية في ثالث أيام «نوة قاسم».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك