الأحد 16 ديسمبر 2018 5:29 ص القاهرة القاهرة 14.9°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

12 مسلسلا حجزت مكانها على الخريطة الدرامية لموسم رمضان 2019

إيناس عبدالله
نشر فى : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 9:42 م | آخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 9:42 م

القائمة تضم «البريمو» لأحمد السقا و«فكرة بمليون جنيه» لعلى ربيع.. و«كلبش ٣» لأمير كرارة و«هوجان» لمحمد إمام
.. وياسمين بدالعزيز ومى عزالدين تدخلان المنطقة الآمنة بـ«ملكة» و«برنسيسة».. وعادل إمام فى عمل جديد بفريق «عوالم خفية»


مع بدء العد التنازلى لتصوير الاعمال الدرامية المزمع عرضها فى الموسم الرمضانى المقبل، أصبح فى حكم المؤكد أن هناك 12 مسلسلا ضمنت العرض، وحجزوا أماكنهم، بعيدا عن الحسابات وحالة الارتباك التى يشهدها الموسم الدرامى الجديد، وذلك بعد ان تعاقد صناع هذه الاعمال مع المنتجين بالفعل، وبدأ المؤلفون كتابة الحلقات وشرع المخرجون فى معاينة اماكن التصوير وترشيح الابطال.
ولعل مسلسل «البريمو» بطولة الفنان أحمد السقا أول المسلسلات التى حجزت مكانا لها على شاشة قناة mbc مصر، والتى عرضت البرومو فور انتهاء موسم رمضان الماضى، وظهر فيه احمد السقا مرتديا الزى الصعيدى طالبا من جمهوره انتظاره فى عمل جديد لرمضان 2019، وتعقد حاليا اجتماعات مكثفة بين عناصر العمل بداية من المنتج صادق الصباح والمخرج محمد سامى والمؤلف ايمن سلامة بصحبة بطل العمل «السقا» لمناقشة مراحل التصوير فى ظل انتهاء ايمن سلامة من كتابة المعالجة كاملة وشروعه فى كتابة الحلقات استعدادا لترشيح باقى الابطال بعد التعاقد مع الفنانة مى عمر والفنان كمال أبورية.
يأتى مسلسل على ربيع الجديد «فكرة بمليون جنيه» فى قائمة «المطمئنين»، بعد انتهاء ورشة الكتابة من كتابة الحلقات الـ 10 الأولى وتسليمها للمخرج وائل احسان الذى يقوم حاليا بترشيح باقى أبطال العمل، ومعاينة أماكن التصوير، والمسلسل إنتاج صادق الصباح أيضا ومتوقع عرضه على شاشة mbc مصر.
وانضم مسلسل الفنان الكبير عادل إمام للمسلسلات الآمنة بعد أن تعاقدت «مجموعة إعلام المصريين» برئاسة تامر مرسى مع شركة «ماجنوم للإنتاج الفنى» برئاسة المخرج رامى إمام على عرض المسلسل الذى يكتبه نفس فريق ورشة كتابة مسلسل «عوالم خفية» ــ امين جمال وابراهيم محسن ومحمد محرز ــ لموسم رمضان 2019.
ويعد الجزء الثالث لمسلسل «كلبش» اول المسلسلات التى دارت كاميرتها وبدأ صنّاعه تصوير المشاهد الأولى له، بعد انتهاء المؤلف باهر دويدار من كتابة الحلقات الأولى، واستقرار المخرج بيتر ميمى على ترشيح الابطال الذين يشاركون البطولة مع الفنان امير كرارة بطل الأجزاء الثلاثة، ولعل آخر التعاقدات كانت مع الفنان هشام سليم والذى حرص المخرج على تشويق الجمهور قبل الاعلان عن اسمه بطرح سؤال عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، متسائلا عن صاحب الشخصية الشريرة فى الجزء الثالث بعد محمد دياب شرير الجزء الأول وهيثم زكى شرير الجزء الثانى، ليفاجأهم بخبر انضمام هشام سليم للمسلسل للعب دور الشرير أكرم صفوان فى مواجهة الضابط سليم الانصارى. كما تم التعاقد مع الفنان أحمد العوضى والمسلسل انتاج سنيرجى.
ومنذ ايام تم الاعلان عن فريق عمل مسلسل «هوجان» بطولة محمد امام وكريم محمود عبدالعزيز، وتأليف محمد صلاح العزب، واخراج شيرين عادل، وانتاج سنيرجى، وتم نشر صورة لأفيش المسلسل تحتلها صورة مصارع لم تظهر وجهه فى اشارة للشخصية التى يلعبها بطل العمل محمد امام.
ويبدو ان المصارعة تستهوى اكثر من فنان الموسم المقبل بعد ان تم الاعلان عن تعاقد الفنان ياسر جلال مع المنتج محمد مشيش على لعب البطولة الثالثة له على التوالى من خلال مسلسل «لمس اكتاف» والتى تدور احداثه حول مصارع اعتزل اللعب، وأعلن فريق العمل على انضمام المصارع المصرى والبطل الأوليمبى كرم جابر لأبطال المسلسل وبدأ بالفعل الحصول على كورس تمثيل استعدادا لتصوير دوره مع مطلع العام الجديد، والمسلسل تأليف هانى سرحان واخراج حسن المنياوى.
ودخلت الفنانة ياسمين عبدالعزيز والفنانة مى عز الدين المنطقة الآمنة أيضا بعد تعاقدهما مع شركة سنيرجى للاشتراك فى الموسم الرمضانى المقبل، حيث تلعب الفنانة ياسمين عبدالعزيز بطولة مسلسل «الملكة» تأليف ورشة كتابة بإشراف أمين جمال والذى انتهت فعليا من كتابة نصف الحلقات تقريبا، وتعاقد المخرج «حسام على» على إخراج المسلسل وجارٍ حاليا ترشيح باقى الابطال استعدادا لبدء التصوير.
أما مى عز الدين فتلعب بطولة مسلسل «البرنسيسة بيسة» سيناريو وحوار مصطفى عمر، وفاروق هاشم، وإخراج أكرم فريد فى أول تعاون درامى بينهما.
ورغم غيابه عن دراما رمضان لاكثر من 10 أعوام، فإن الفنان محمد رجب ضمن المشاركة فى الموسم الرمضانى المقبل، بعد تعاقده مع شركة سنيرجى على لعب بطولة مسلسل «3 ورقات» تاليف باهر دويدار واخراج سميح النقاش، يأتى هذا العمل بعد عدد من المحاولات لعودة «رجب» للموسم الرمضاني لكن باءت جميعها بالفشل.
ومن الاعمال التى ضمنت أيضا العرض الرمضانى المقبل، « بيت راضى» وهو مسلسل الفنان مصطفى شعبان الجديد الذى يكتبه محمد سيد بشير فى ثانى تعاون لهما على التوالى بعد نجاح مسلسلهما «أيوب» الموسم الماضى. وبعد غياب عام لانشغاله بالسينما يعود الفنان يوسف الشريف للدراما التليفزيونية من خلال مسلسل «من الحارة» يكتبه حاليا عمرو سمير عاطف واخراج أحمد نادر جلال، والمسلسلان إنتاج سنيرجى.
ورغم عدم الاعلان عن تفاصيل العمل الجديد لمحمد رمضان الذى يشارك به موسم رمضان 2019 فإنه اعلن لجمهوره مؤخرا عن تعاقده مع شركة سنيرجى للعب بطولة مسلسل جديد للعرض فى الموسم المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك