محافظ القاهرة: 340 مليون جنيه لدعم موازنة رصف الطرق بالعاصمة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: 340 مليون جنيه لدعم موازنة رصف الطرق بالعاصمة

كتبت - ياسمين عبدالرازق:
نشر في: الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 4:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 4:00 م

وافق محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد، على خطة الرصف الإضافية لشوارع العاصمة وتقدر قيمتها بمبلغ 340 مليون جنيه، حيث تم وضعها لدعم الموازنة المقررة لإعادة رصف طرق وإنشاء أرصفة بكافة أحياء القاهرة على أن تتم الأعمال بمعرفة مديرية الطرق والنقل لصالح الأحياء.

وأشار «المحافظ» في تصريحات له اليوم الأربعاء، إلى ضرورة الالتزام الكامل بتطبيق الاشتراطات والمواصفات في أعمال الإنشاء أو التجديد أو الترميم طبقًا لكراسة الشروط التي قام بوضعها أساتذة متخصصين من كليات الهندسة، كذلك الالتزام بتوحيد الأرصفة مع مراعاة تنفيذ منحدرات جانبية على مسافات متباعدة؛ للتسهيل على ذوي الاحتياجات الخاصة عند استخدام الرصيف صعودًا ونزولًا.

وشدد المحافظ، على ضرورة التأكد من ملائمة مناسيب الرصف وبالوعات الأمطار ومطابق الصرف الصحي والانحدار الجانبي لرصف الشارع؛ لمنع تراكم مياه الأمطار، مطالبًا بضرورة الاهتمام بترميم وتجديد رصف الشوارع الجانبية المتفرعة من الشوارع والمحاور الرئيسية مع استكمال أعمال الرصف بالمربعات بحيث يتم الإنتهاء من مربع والانتقال لأخر على التوالي.

ووجه المحافظ، بضرورة التزام المقاولين العاملين بالمواعيد والخطط الزمنية لاستلام الأعمال طبقًا للمواصفات، وفي حالة عدم التزام أي مقاول أوشركة بالمواصفات يتم إعادة الرصف على نفقتها مع استبعادها كليًا عند إسناد أي أعمال مستقبلية تتم بالقاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك