محافظ القاهرة: التنسيق مع «التخطيط العمراني» لإعادة استغلال أرض مقلب السلام - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: التنسيق مع «التخطيط العمراني» لإعادة استغلال أرض مقلب السلام

عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة،
عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة،
كتبت- ياسمين عبد الرازق
نشر في: الإثنين 6 أغسطس 2018 - 1:58 م | آخر تحديث: الإثنين 6 أغسطس 2018 - 1:58 م

تفقد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، اليوم الاثنين، مقلب السلام العام المخصص لاستقبال مخلفات القمامة ومخلفات المباني؛ للتأكد من استخدام مسؤولي الهيئة والمقلب المواصفات والاشتراطات البيئية لدفن المخلفات وعدم انبعاث أية غازات أو تلوث بيئي وعدم حدوث اشتعال ذاتي خاصة مع اشتداد حرارة الجو خلال تلك الأيام.

وطالب المحافظ، سرعة التنسيق مع وزارة البئية للانتهاء من مقلبي العبور تمهيدا لغلق مقلب السلام وعدم السماح بالإلقاء به، كذلك التنسيق مع التخطيط العمراني لإعادة استغلال أرض المقلب بما يتوافق مع طبيعة الأرض واحتياجات المنطقة.

ووجه المحافظ، اللواء محسن مأمون، رئيس مجلس إدارة هيئة نظافة وتجميل القاهرة، بزيادة أعداد المعدات بالمقلب للتغلب على أية تراكمات وأعمال التأمين اللازمة لأعمال الدفن والتكسية.

وقال اللواء محسن مأمون، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، إن المقلب يخدم شركات القمامة التي تعمل في المنطقتين الشمالية والشرقية بتجميع مخلفاتها من القمامة أو مخلفات المباني، وجاري حاليا إعداد دراسة مع وزارة البيئة لإيقاف الإلقاء بالمقلب وغلقه ونقل المخلفات به نظرا للإمتداد العمراني وقربه من الكتلة السكنية.

وأضاف «مأمون»، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أنه كان لدينا مصنع في القطامية تابعة للهيئة، لكن تم تأجيره لصالح شركة «أما العرب» لمدة 10 سنوات، وعمره انتهى تقريبًا مع خروج الشركات الأجنبية لأنه أصبح «خردة» ولم يصبح فيه قطع غيار وتقادم وتهالك، لأن طاقته الإنتاجية استهلكت على مدار السنوات الماضية.

وأوضح أن هناك مصنع للسماد في منطقة 15 مايو بحلوان، ذاكرا أنه ليس من تخصصات الهيئة توفير مصانع تدوير القمامة، بالإضافة إلى المواصفات البيئية التي تتحكم في إنشاء تلك المصانع، ووفقًا للقانون 94، أنه لكي تنشأ مصنع لا بد أن يبتعد مسافة 3 كيلو عن المناطق السكنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك