البنا في ميزان الحكام.. طرد غير مستحق وسموحة تعرض للظلم أمام الزمالك - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 8:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البنا في ميزان الحكام.. طرد غير مستحق وسموحة تعرض للظلم أمام الزمالك

محمد جلال
نشر في: الإثنين 6 مايو 2024 - 12:29 م | آخر تحديث: الإثنين 6 مايو 2024 - 12:32 م

أثار محمود البنا، حكم مباراة الزمالك وسموحة بالأمس الأحد، بعدما أشهر بطاقة حمراء لحسام حسن، مهاجم الفريق السكندري، ورفض احتساب ركلة جزاء له في المباراة.

وانتصر سموحة بهدف دون رد على الزمالك في اللقاء الذي أقيم على استاد الدفاع الجوي، ضمن مباريات الجولة الـ 21 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

ياسر عبد الرؤوف

وقال الخبير التحكيمي ياسر عبد الرؤوف: "حسام حسن لم يستحق الحصول على الإنذار الأول في الخطأ التي ارتكبه في خط الوسط لأن الشد جاء ولكن لم يكون هناك منع هجمة واعدة الخطأ موجود ولكن الإنذار غير صحيح".

وأضاف: "حسام حسن استحق أيضًا الحصول على ركلة جزاء ومعيار الحكم اختلف لأن الكرة تشبه الخطأ الأول التي احتسب على حسام حسن ولو محمود البنا اتخذ نفس المعيار كان سيحتسب ركلة جزاء لنادي سموحة".

وواصل: "البروتوكول يمنح الحكم أحقية إلغاء الإنذار لأنه خرج وشاهد الكرة وباب التحايل مش موجود فله الأحقية في إلغائه".

توفيق السيد

قال توفيق السيد: "سقوط حسام حسن في الدقيقة الأولى من المباراة لا يستحق عليها ركلة جزاء، ومحمود البنا بعدها وضع معيار واضح بعدما قرر احتساب أحد اللعبات ضد مهاجم سموحة مع لاعب في الزمالك بسبب "جذبه" من التشيرت، ومنح ركلة حرة مباشرة".

وأوضح: "طبقا لمعايير محمود البنا، فأن كرة حسام حسن تستحق ركلة جزاء واضحة لصالح حسام حسن، وقراره بعدم احتسابها واشهار البطاقة الثانية للاعب قرار خاطئ، ولم يكن هناك تحايل مطلقا من جانب مهاجم الفريق السكندري، التحايل في القانون هو سقوط اللاعب بدون لمسه من لاعب المنافس".

وتابع: "البنا كان حكمًا في غرفة الفيديو لمواجهة الزمالك والبنك الأهلي، فكيف يدير مباراة آخرى لنادي الزمالك بعدها بثلاثة أيام فقط".

جهاد جريشة

ومن جهته، قال جهاد جريشة: "محمود البنا أحد أفضل الحكام في مصر، ولكن منذ موسم أو موسمين مستواه متراجع، ولم يكن في أفضل حالاته خلال مباراة الزمالك وسموحة".

وأشار: "طرد حسام حسن غير صحيح واللاعب يستحق ركلة جزاء، لأن مهاجم سموحة تعرض للشد من مدافع الزمالك، وهدف نادي الزمالك بالفعل غير صحيح والكرة تسلل واضح والخطوط كانت بشكل صحيح وقرار المساعد صحيح".

وأنهى: "لقطة احتفاظ الهاني سليمان حارس سموحة بالكرة كان قرار البنا صحيحا، رغم أن القانون موجود أن إذا كان الحارس أمسك الكرة 6 ثوان، تكون هناك خطأ".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك