الإثنين 22 أكتوبر 2018 8:51 م القاهرة القاهرة 28.2°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

«تويتر» يرفض حجب حسابات الزعماء المثيرين للجدل


نشر فى : السبت 6 يناير 2018 - 5:06 م | آخر تحديث : السبت 6 يناير 2018 - 5:06 م

أعلن موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أمس، أنه لن يحجب حسابات زعماء العالم حتى لو كانت تصريحاتهم «مثيرة للجدل»، مشيرا إلى الحاجة لدعم «حوار عام» حول القضايا السياسية.

ويأتى إعلان تويتر بعد أيام من تغريدة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب لمح فيها إلى استخدام الأسلحة النووية الأمريكية ما أثار انتقادات بأن موقع التواصل الاجتماعى يسمح بنشر تهديدات تدعو للعنف.

وقال الموقع فى رسالة إن «تويتر موجود لخدمة ومساعدة تقدم الحوار العام والعالمى. قادة العالم المنتخبون يلعبون دورا حاسما فى هذا الحوار بسبب تأثيرهم الكبيرعلى مجتمعنا»، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وأضاف أن «حجب قائد عالمى من تويتر وإزالة تغريداته المثيرة للجدل سيحجب معلومات مهمة ينبغى على الناس معرفتها والتناقش حولها. كما أن (الحجب) لن يسكت هذا الزعيم أو ذاك، بل قد يعرقل بالتأكيد النقاشات الضرورية حول كلماتهم وتصرفاتهم».

ولم يشر الموقع، الذى يتخذ من كاليفورنيا مقرا له، إلى ترامب أو تغريدته الأسبوع الفائت حول امتلاكه «زرا نوويا أكبر وأقوى» من الزر الكورى الشمالى.

ويقول ناشطون إن على «تويتر» أن يحجب ترامب، فيما عرضت مجموعة من المعارضين صورا تتضمن رسالة تقول «جاك متواطئ» فى إشارة إلى جاك دورسى المدير التنفيذى للموقع.

واتهمت المجموعة التى تدعى «مقاومة إس إف»، دورسى بأنه «يعرض العالم للخطر» وينتهك قواعد الموقع من خلال عدم حجبه لترامب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك