الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 7:17 م القاهرة القاهرة 17.6°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

التعليم: إلغاء القصة والوحدة 9 من أسئلة اللغة الإنجليزية لامتحان الصف الأول الثانوي

نيفين أشرف
نشر فى : الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 12:09 م | آخر تحديث : الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 12:09 م

قال مصدر بوزارة التربية والتعليم لـ"الشروق"، إنه تقرر إلغاء القصة من أسئلة مادة اللغة الإنجليزية من امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي، بالإضافة إلى الوحدة 9 والوحدات a وb وc، وأن تكون الأجزاء الملغاة للاطلاع والمعرفة فقط.

وأرجع المصدر السبب في هذا القرار التخفيف على الطلاب، خاصة بعد قلة عدد الحصص لمادة اللغة الإنجليزية من 6 حصص أسبوعيا إلى 5 حصص، لافتا إلى أن عدد أسئلة مادة اللغة الإنجليزية في الامتحان التجريبي الأول المقرر عقده في يناير، سيكون بنفس عدد الأسئلة التي عليها النموذج الاسترشادي الموجود على موقع الوزارة، وقد يكون الاختلاف فقط في عدد المفردات داخل كل سؤال.

وبالنسبة لسؤال قطعة الفهم، أكد المصدر إنها ستحتوي على الكلمات التي درسها الطالب طوال الفصل الدراسي، ولكن لن تأتي نصا من الكتاب المدرسي، قائلا: "هذا هو المتبع عليها في هذا السؤال في المرحلة الثانوية، وبالتالي لا يوجد أي اختلاف هذا العام".

وأوضح أن الهدف من الامتحان هو التركيز على نواتج التعلم للطالب وليس مجرد الحفظ للمنهج، وليس شرطا أن يأتي الامتحان من جميع أجزاء المنهج، مناشدا الطلاب الانتظام بالمدرسة حتى تتم الاستفادة من الشرح العملي لكيفية أداء الامتحانات، والتي يقوم بها مديرو الإدارات التعليمية والموجهون العموم الآن بالمدارس.

وأضاف أن الامتحان التجريبي الأول هو بمثابة تدريب عملي وواقعي وملزم للطالب والمدرسة والوزارة، بأداء امتحانات وفق معايير معينة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك