الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 7:04 م القاهرة القاهرة 18.2°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

رئيسا فولكسفاجن ودايملر متفائلان بعدم فرض جمارك على السيارات

واشنطن - (د ب أ)
نشر فى : الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 3:36 ص | آخر تحديث : الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 3:36 ص

أعرب هربرت ديس وديتر تستشه، رئيسا شركتي فولكسفاجن ودايملر الألمانيتين للسيارات عن تفاؤلهما حيال إمكانية عدم فرض رسوم جمركية على السيارات التي كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هدد بها.

وجاءت هذه التصريحات لرئيسي الشركتين أمام صحفيين وذلك بعد اللقاء الذي عقداه مع الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض أمس الثلاثاء.

من جانبه، قال ديس إنه يعتقد أنه تم اتخاذ خطوة إلى الأمام نحو تجنب فرض الرسوم الجمركية، مشيرا إلى أن فولكسفاجن لها العديد من مشاريع الاستثمارات الملموسة التي لها صلة بشركتي فورد ومايكروسوفت الأمريكيتين.

كان ترامب، الذي اتهم شركاء تجاريين بالتعامل مع بلاده بشكل غير عادل، قد هدد منذ أشهر بفرض رسوم جمركية على السيارات وهي خطوة من شأنها أن تمثل عبئا قويا بالنسبة لشركات صناعة السيارات الألمانية.

وبناء على ذلك أجرى ديس وتستشه بالإضافة إلى نيكولاس بيتر المدير المالي لشركة (بي إم دبليو) محادثات في العاصمة الأمريكية والتقوا لفترة قصيرة مع ترامب.

يذكر أن هذه الشركات ليس لديها تخويل رسمي بإجراء المفاوضات، إذ أن المسائل المتعلقة بالتجارة والجمارك في دول الاتحاد الأوروبي هي من اختصاص المفوضية الأوروبية، ولهذا فإن الزيارة كانت مثار جدل.

وكانت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض قالت في بيان اليوم إن ترامب سيلتقي رؤساء الشركات الثلاث.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن ساندرز قولها إن الرؤوساء التنفيذيين هم رئيس فولكسفاجن هربرت ديس ورئيس دايملر ديتر تستشه ورئيس بي ام دبليو اوليفر تسيبزه.

وكان مدير المجلس الاقتصادي الوطني لاري كودلو قد ذكر أول أمس الاثنين إن لقاء ترامب مع رؤساء الشركات الألمانية لا يتعلق بالتعريفات الجمركية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك