الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 3:18 ص القاهرة القاهرة 19.2°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

أهمية الوظائف الموسمية وكيفية التعامل معها.. 8 نصائح لتحقيق النجاح

هدير الحضري
نشر فى : الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 11:12 ص | آخر تحديث : الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 11:12 ص

يفضل غالبية الناس العمل بالوظائف العادية المستقرة ذات الدوام الكامل، خاصّة أن لها راتباً ثابتاً في نهاية الشهر وقد يكون بها تأميناً صحياً واجتماعياً، كما أن تلك الوظائف لا تعرض الشخص كثيراً لمفاجآت غير متوقعة أو مخاطرة، لكن هل فكّرت أن تعمل في وظيفة موسمية؟
ينصح خبراء سوق العمل بالتفكير دائماً في احتمالية العمل بوظائف موسمية، تلك الوظائف التي يقوم بها الشخص لمدة معينة خلال موسم معين وليس لفترة طويلة الأجل، ونشر موقع "فوربس" عددا من النصائح حول تلك الوظائف وهي:

1- سيمنحك هذا العمل فرصة لمقابلة أشخاص جدد قد يكون لهم تأثير إيجابي على خبراتك المهنية.
2- تعامل مع هذه الوظيفة المؤقتة باحترام، وحاول طوال الوقت أن تستفيد من الإيجابيات التي تتضمنها ولا تركّز على السلبيات.
3- التزم بالمواعيد المحدّدة للعمل كل يوم، ولا تتأخر عن مهام العمل، لا تظل تبحث باستمرار عن فرص ثابتة بالخارج وتهدر فرص حقيقية للعمل بشكل مؤقت.
4-لا تشعر بالدونية عن الآخرين، فليس معنى أنك تقوم بمهام محددة لوقت معين بينما هناك آخرون لديهم عمل ثابت في نفس الشركة أن هذا يدل على أنك أقل، بل يعني أنهم استعانوا بك بشكل مؤقت لأنك ستقوم بدور شديد الأهمية.
5-فكر يوميا في القيمة المضافة التي يمكن أن تمنحها لهذا العمل، يمكنك أن تسأل المشرفين وزملائك عن مساعدات إضافية يمكنك تقديمها لهم وحين يرونك عضواً نشطاً في الفريق سيفكرون في كيفية الاستعانة بك في مهام وظيفية أخرى.
6-احرص على الابتكار وليس تقديم آداء اعتياديا، فالمديرين يحبون الشخص الذي يبدو أنه يمتلك تفكيراً استراتيجياً وأفكاراً متجددة للتغيير ورفع الآداء، وسيجعلهم ذلك يعتمدون أكثر عليم.
7-ركز على تكوين وتطوير علاقاتك المهنية باستمرار لأن الإحصائيات أثبتت أن 85% من الوظائف يتم شغلها عن طريق العلاقات المهنية، لذا ستفيدك الاتصالات التي تكونها أكثر من حصولك على وظائف عادية.
8- اظهر أفضل ما لديك في العمل وساعد الآخرين، واعمل على دعم الشركة أو المؤسسة في الفترة القصيرة التي تعمل معها فيها، وستجد أنهم يستعينون بك كلّما توافرت لديهم وظائف موسمية جديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك