الأرصاد تستعرض تفاصيل طقس اليوم: أجواء حارة ورياح نشطة وهطول أمطار - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 6:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد تستعرض تفاصيل طقس اليوم: أجواء حارة ورياح نشطة وهطول أمطار

أحمد علاء
نشر في: الأحد 5 مايو 2024 - 10:35 ص | آخر تحديث: الأحد 5 مايو 2024 - 10:35 ص

قالت منار غانم عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر اليوم بامتداد لمنحفض جوي في طبقات الجو العليا، ما يعمل على وجود سحب منخفضة ومتوسطة على مدار اليوم.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى، أن هذه السحب تساعد على حجب جزء من أشعة الشمس، ومن ثم انخفاض قيم درجات الحرارة مقارنة بالأيام الماضية بمعدل بين درجتين وثلاث درجات.

وأوضحت أن العظمى على القاهرة الكبرى اليوم تسجل 28 درجة مئوية، وتكون الأجواء ربيعية مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومعتدلة تماما على المحافظات الساحلية، وبين حارة وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد.

ونوهت بأن فترات الليل تشهد انخفاضا في درجات الحرارة، وتصل الصغرى إلى 17 درجة مئوية، وتكون الأجواء مائلة للبرودة في معظم المحافظات.

وأكّدت أن هناك نشاطا في حركة الرياح على معظم محافظات الجمهورية، ما يساعد على تلطيف الأجواء بشكل كبير، وقد يكون هذا النشاط محملا بالأتربة والرمال على بعض المناطق لكن دون تأثير على الأجواء.

وأفادت بأن هناك فرصا لهطول أمطار على المناطق الساحلية، تكون خفيفة في مجملها، وقد تزيد عن ذلك لتكون متوسطة، على أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك