وزارة العمل: اتخاذ إجراءات لسرعة إنجاز الاستراتيجية الوطنية للتشغيل - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 8:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة العمل: اتخاذ إجراءات لسرعة إنجاز الاستراتيجية الوطنية للتشغيل

فهد أبو الفضل
نشر في: الأحد 5 مايو 2024 - 11:46 ص | آخر تحديث: الأحد 5 مايو 2024 - 11:46 ص

أعلنت وزارة العمل أنها اتخذت إجراءات لتسريع إنجاز الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالتعاون مع شركاء العمل والتنمية في الداخل والخارج.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم، أن الاستراتيجية تتضمن عدة محاور، منها: توثيق سياسات سوق العمل وتقديم خدمات ومحفزات للتشغيل والقضاء على البطالة، وتوحيد خطط وبرامج الدولة لتنفيذ وثيقة معلوماتية وخدمية تتماشى مع متطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى دراسة تشخيصية لسوق العمل، وخلق فرص عمل جديدة للشباب تتوافق مع التغيرات الاقتصادية والتكنولوجية الحديثة، وتعزيز ثقافة العمل الحر والاستثمار في التشغيل.

وأشارت الوزارة إلى أنها تدعم الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعمل على زيادة معدلات تشغيل النساء، وتركز على القطاعات والتغيرات في سوق العمل على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، خاصة فيما يتعلق بالتطور التكنولوجي والتحول الرقمي والاقتصاد الأخضر والتغيرات المناخية، مؤكدة على ضرورة الاستثمار في التعليم والتدريب المهني للإسراع من وتيرة التحول التكنولوجي، ومواكبة منظومة التعليم والتدريب لمتطلبات سوق العمل.

وأضافت الوزارة أن أحدث اجتماع بشأن هذه الاستراتيجية نظمه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، الأحد الموافق 21/4، تحت عنوان "الاستراتيجية الوطنية للتشغيل: تمكين الشباب ومكافحة البطالة".

وأكد وزير العمل حسن شحاتة، خلال المؤتمر، جهود الوزارة في هذا الشأن، وأهمية سرعة إعداد استراتيجية متكاملة لسوق العمل المصري الذي يواجه العديد من التحديات، نتيجة للمتغيرات العالمية، والتي تحتاج إلى معالجة استراتيجية وعملية لتحقيق المزيد من الاستقرار في سوق العمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك