الأربعاء 24 أكتوبر 2018 12:29 ص القاهرة القاهرة 25.8°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

«الإسكان»: حل مشكلة الدورانات في القاهرة الجديدة خلال 10 أيام

محمد علاء:
نشر فى : الخميس 4 أكتوبر 2018 - 3:06 م | آخر تحديث : الخميس 4 أكتوبر 2018 - 3:06 م

إزالة تعديات بناء مخالف على مساحة 8422 م2 في برج العرب الجديدة

1716 وحدة ضمن مشروع جنة بـ«الشروق» في مراحل تنفيذ متقدمة


تفقد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لتنمية وتطوير المدن، عبد المطلب ممدوح، اليوم الخميس، بعضًا من أعمال الطرق والمرافق الجاري تنفيذها بمدينة القاهرة الجديدة.

وزار عبد المطلب، رفقة مساعده علاء عبد العزيز، ورئيس جهاز القاهرة الجديدة، عادل النجار، طريق العين السخنة القديم، الذي يتولى تنفيذه المهندسون العسكريون بطول 11.5 كم، وجرى الانتهاء من 3.5 كم «فرمة»، و1.5 كم طبقة أسفلت.

ووجَّه عبد المطلب بسرعة إنهاء مشكلة الدورانات في بعض الطرق القائمة، خلال موعد أقصاه 10 أيام، مع التأكيد على الانتهاء من أعمال التطوير والتجميل بشكل سريع وعاجل.

كما تفقد أعمال تنفيذ خط المياه قطر 1000 مم زهر مرن صلب، بديلا عن الخط 800 «GRP»، المُغذي لمناطق البنفسج والياسمين والرحاب وجنوب الأكاديمية والقطاعين الأول والثاني بمركز المدينة؛ لحل مشكلة انقطاع المياه المتكرر في هذه المناطق.

وزار كذلك أعمال تطوير محور محمد بن زايد المؤدي إلى العاصمة الإدارية الجديدة؛ للاطمئنان على معدلات الإنجاز، والانتهاء من التنفيذ فى الوقت المحدد.

وفي سياق منفصل، قال رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، شريف الشربيني، إن العمل جارٍ لتنفيذ 1716 وحدة سكنية «49 عمارة» ضمن مشروع جنة، للإسكان الفاخر، بالمدينة، لافتاً إلى أن العمارات في مراحل بناء متقدمة، ومن المقرر انتهاء عدد كبير منها في يناير المقبل.

وأكد ونوَّه الشربيني، لـ«الشروق»، أن هناك نشاطأ ملحوظًا للجهات الأمنية في المدينة، خلال الفترة الأخيرة، رافضًا ما يتردد بشأن تدني مستوى الخدمة الأمنية في الشروق.

وفي برج العرب الجديدة، أعلن رئيس جهاز تنمية المدينة، عصام بدوي، تنفيذ حملة مكبرة لإزالة التعديات القائمة بالبناء المخالف بمدخل المدينة على المحور الرئيسي الواصل بينها والطريق الصحراوي «طريق الكافوري»، بالتنسيق مع مديرية أمن الأسكندرية وشرطة التعمير.

وأشار بدوي، في تصريحات صحفية، اليوم، إلى إزالة تعدي واقع من مركز صيانة إحدى الشركات، وكذا إزالة مخزن للكاوتش، و9 محال تجارية بأنشطة مختلفة، محاطة بسور من الخارج على مساحة ما يقرب من 8400 م2، مؤكدًا استمرار حملات إزالة المخالفات والتعديات بالمدينة؛ تنفيذًا للقانون، وللحفاظ على المظهر الجمالي والطابع العمراني لها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك