الجمعة 21 سبتمبر 2018 2:27 ص القاهرة القاهرة 26°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

«القاهرة»: مستمرون في دعم حفظة القرآن الكريم لترسيخ المفاهيم الدينية

القاهرة - أ ش أ:
نشر فى : الأربعاء 4 يوليو 2018 - 12:46 م | آخر تحديث : الأربعاء 4 يوليو 2018 - 12:46 م

أكد المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، أن المسابقات الخاصة بحفظ القرآن الكريم تعد مبادرات جيدة لنشر السلام والتآخي والمفاهيم الدينية السليمة، لافتًا إلى أنه لابد من ترسيخ القرآن الكريم في الأذهان.

جاء ذلك خلال كلمة المحافظ في الاحتفالية التي نظمتها المحافظة، اليوم الأربعاء؛ لتكريم 25 من حفظة القرآن الكريم من أبناء وفتيات الجمعيات الأهلية والمؤسسات الإيوائية بالقاهرة، بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور عز فرغل رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالقاهرة، ومحمد سيد مدير مديرية التضامن بالقاهرة، والشيخ طارق عبدالوهاب مدير مديرية أوقاف القاهرة، وجيهان عبدالرحمن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، وأحمد فؤاد السكرتير العام المساعد.

وأشاد محافظ القاهرة، بدور الجمعيات الأهلية في هذا الصدد، مشيرًا إلى أن المسابقة تقدم لها 1835 من حفظة القرآن الكريم وتم اختبارهم بعناية وسنستمر في تنظيم هذه المسابقات بالتنسيق معها.

وتم خلال الاحتفالية -التي بدأت بتلاوة آيات من القرآن الكريم لعدد من المُكرمين من مختلف الأعمار- توزيع شهادات تقدير وجوائز مالية على أبناء الجمعيات الأهلية الفائزين في مسابقة القرآن الكريم التي أجراها الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية في نصف شهر رمضان الماضي، وكرم المحافظ بتكريم الإدارات الاجتماعية والجمعيات الأهلية التي شاركت في فعاليات المسابقة.

وتم تقسيم الفائزين بالمسابقة إلى 5 مستويات؛ المستوى الأول لحفظة القرآن الكريم بأكمله وفازت الطفلة صفية أحمد علي، عمرها 8 سنوات بالمركز الأول.

وأكد عز فرغل رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، أن هذه المبادرات التي ينظمها الاتحاد تأتي إيمانًا بدور الاتحاد بالعمل الجماعي واستمرار عملنا الوطني لرعاية كافة الفئات التي تحتاج إلى دعم حتى تظل مصر صامدة وترسيخ المفاهيم الدينية السليمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك