وزارة الرياضة تبدأ في إنشاء مركز لتدريب المنتخبات في سانت كاترين - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 8:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة الرياضة تبدأ في إنشاء مركز لتدريب المنتخبات في سانت كاترين

الشروق
نشر في: السبت 4 مايو 2024 - 11:32 ص | آخر تحديث: السبت 4 مايو 2024 - 12:48 م

قام أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بجولة تفقدية في الموقع الذي سيتم عليه إقامة مركز تدريب المنتخبات القومية ضمن مشروع التجلي الأعظم بسانت كاترين، وذلك خلال الجولة التي يقوم بها في محافظة جنوب سيناء.

وأكد وزير الشباب والرياضة حرص القيادة السياسة برئاسة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على تطوير المنطقة تطويرًا شاملًا، والذي سيعمل على جذب العديد من السائحين، وعمل نهضة تنموية في السياحة الرياضية والدينية والثقافية، بالإضافة لتوفير فرص عمل عديدة للشباب المصري، مع التأكيد على الحفاظ على البيئة الطبيعية للمنطقة.

وأوضح صبحي الأهمية الدينية والثقافية لمنطقة التجلي الأعظم، مشيرًا إلى أنّها تُعدّ من أهم المواقع المقدسة وهو المكان الوحيد الذي تجلي فيه المولي -عز وجل- ليتحدث مع سيدنا موسي "عليه السلام"، وتتشرف مصر بأن تكون بها هذه البقعة المباركة.

وأضاف أنّ مشروع التجلي الأعظم يُعدّ رمزًا للتعايش بين مختلف الأديان والثقافات، وسيساهم في تنشيط السياحة الدينية والرياضية في مصر، وهو ما تساهم فيه وزارة الشباب والرياضة بقوة ضمن المشروع، من أجل تطوير المنطقة، مشيرًا إلى أن المركز سيكون قبلة لكل الرياضيين في مصر، حيث سيتم انشاءه وتجهيزه على أعلى مستوى ليساعد الأبطال الرياضيين خلال مسيرتهم الرياضية والنهوض بالأداء.

وتابع: "نؤكد على اهتمام مؤسسات الدولة بالمنطقة، والذي ظهر جليًا خلال الزيارة التي قام بها مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مارس الماضي للمنطقة والاهتمام الكبير الذي تحظي به، وهو ما تحرص عليه الدولة المصرية في جميع انحاء الجمهورية من تطوير شامل ومتكامل".

وأكمل: "المركز سيتم انشاءه على أعلى مستوى بما يتماشى المشروعات المستحدثة التي تقوم بتنفيذها وزارة الشباب والرياضة، ومنها الجينوم الرياضي، والمركز يهدف لاستغلال الموقع الخاص به والذي تكون فيه نسبة الأوكسجين منخفضة".

وأتم أشرف صبحي تصريحاته تصريحاته مؤكدًا أنه سيتم تدريب اللاعبين في المركز ليكون متماشيًا مع بعض الدول الإفريقية، وذلك حتى يتمكن الرياضيون من محاكاة الأجواء والتدريب في ظل انخفاض نسب الأوكسجين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك