جوارديولا: إنجلترا قادرة على التتويج باليورو - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 10:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جوارديولا: إنجلترا قادرة على التتويج باليورو

وكالات
نشر في: السبت 4 مايو 2024 - 10:56 ص | آخر تحديث: السبت 4 مايو 2024 - 10:56 ص

رشّح الإسباني بيب جوارديولا، مدرّب مانشستر سيتي، منتخب إنجلترا للمنافسة على لقب كأس أوروبا 2024 الصيف المقبل في ألمانيا، بحال سار على خطى فريقه الذي هيمن على الدوري الإنجليزي في السنوات الماضية.

وبعد عدّة محاولات قريبة، قاد جوارديولا فريقه، إلى لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، للمرّة الأولى في تاريخه.

ويشعر مدرّب برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني السابق، أن المدرّب جاريث ساوثجيت بمقدوره القيام بالأمر عينه مع منتخب "الأسود الثلاثة"، وذلك بعد عدة محاولات قريبة على الصعيدين القاري والدولي.

وبلغ منتخب إنجلترا، نصف نهائي مونديال روسيا 2018، وربع النهائي في قطر 2022، وكان قريبًا للغاية من حصد لقب كأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخه صيف 2021، بيد أنه سقط بركلات الترجيح أمام إيطاليا في النهائي.

قال جوارديولا: "هم جيّدون حقاً. لا يتعلّق الأمر فقط بموهبة المهاجمين، بل بالتشكيلة بأكملها، وجاريث يعلم تمامًا ما يحب عليه فعله".

تابع "أشعر، والجميع لديه هذا الشعور، أن المنتخب الإنجليزي، من الأحداث الأخيرة، كأس عالم وكأس أوروبا، يتقدّم وهو قريب حقًا. لقد خسروا مباراة نهائية ونصف نهائي".

أردف "عندما تصل إلى هذه المراحل كل سنتين، سيحصل الأمر في نهاية المطاف. الأمر مشابه لنا تقريبًا. كنا قريبين جدًا وفي النهاية رفعنا اللقب".

ورأى جوارديولا، أن الشغف الانجليزي باللعبة الذي حمّل اللاعبين الضغط في كثير من الأحيان، سيكون عاملاً إيجابيًا هذه المرّة: "أرى ردّ الفعل عندما يخوضون كأس أوروبا، أو كأس العالم. الناس تصاب بالجنون في الشوارع. يصابون بالجنون من أجل المنتخب الوطني".

تابع "هذا يؤكّد مدى فخرهم، وفي النهاية، كلاعب كرة قدم، هذا هو الأفضل، بلدك فخور بما تقوم به وبالطريقة التي تلعب مع بلوغ الأدوار المتقدّمة".

أضاف "فقط آمنوا بذلك. إذا آمنوا بمقدورهم فعلها".

وقد يلعب مهاجم سيتي فيل فودن دورًا كبيرًا في تشكيلة ساوثجيت التي تخوض النهائيات القارية في مجموعة تضمّ صربيا، الدنمارك وسلوفينيا، بعد موسم جيّد مع ناديه.

واختير ابن الثالثة والعشرين وصاحب 24 هدفًا، هذا الموسم أفضل لاعب في الموسم الجمعة من قبل رابطة الصحفيين الرياضيين، متفوّقًا على منافسيه لاعب وسط أرسنال ديكلان رايس، وزميله في سيتي الدولي الإسباني رودري.

ورأى جوارديولا ان فودن الذي نشأ في الفئات العمرية للنادي الأزرق ليبرز بين أهمّ لاعبيه، قد يصبح من أبرز اللاعبين في تاريخ النادي "لهذا النادي تاريخ عريق... أعتقد ان النادي ضمّ على مرّ السنين لاعبين رائعين جدًا".

وأضاف "أشعر بأنه إذا ختم مسيرته هنا، وتابع على المستوى عينه، بمقدوره أن يصبح الأفضل، بالتأكيد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك