الأربعاء 24 أكتوبر 2018 12:49 ص القاهرة القاهرة 25.4°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

محافظا القاهرة ودمياط يفتتحان معرض الأثاث الدمياطي في أرض المعارض

ياسمين عبدالرازق:
نشر فى : الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 3:47 م | آخر تحديث : الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 3:47 م

شهد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، ومحافظ دمياط الدكتورة منال عوض، افتتاح معرض الأثاث «صنع في دمياط 2018»، بحضور الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات نيفين جامع، الذي أقيم بالمبنى الدائم بجهاز تنمية المشروعات بأرض المعارض بمدينة نصر، على مساحة 6 آلاف متر وبمشاركة 45 عارضا من دمياط.

وأكد المحافظ، أنه تم توفير الدعم الكامل لإقامة مثل هذه المعارض في ضيافة العاصمة تشجيعًا للصناعة الوطنية والنهوض بجميع أشكالها ومنتجاتها كجزء من خطة الدولة، كذلك توفير وإتاحة كافة المساعدات والإمكانات المادية والتنظيمية في تنمية ونجاح المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لمساندتها في القيام بدورها في توفير احتياجات المواطنين والمساهمة في التنمية الاقتصادية.

وأوضح المحافظ، أن تلك المعارض تزيد من فرص التشغيل للشباب والخريجين، وفتح منافذ وآفاق استثمارية وأسواق جديدة بجميع أنحاء العاصمة لعرض جميع المنتجات والمعروضات المتميزة تشجيعًا للصناعات المصرية الأصيلة، بهدف إنعاش حركة التجارة وإبراز دور صغار الصناع وتتويج منتجاتهم وجهودهم.

ويأتي معرض الأثاث الدمياطي كنموذج للمساهمة في الارتقاء بتلك الصناعة الوطنية والحفاظ على الخبرة اليدوية الماهرة التي تشتهر بها محافظة دمياط، التي تعتبر قلعة من قلاع صناعة الأثاث، والقاهرة حريصة على استضافة هذا المعرض للسنة الثالثة على التوالي، مشيرًا إلى أهمية إقامة هذه السلسلة من المعارض في فتح منافذ لتسويق وترويج مشروعات الأثاث المشهور بها أبناء دمياط، ذلك لما تتميز به من جودة ومتانة وسعر منافس مقارنة بمثيلها المستورد، وهذا يصب بالتأكيد في صالح المستهلك المصرى الذي يبحث عن منتج وطني جيد بأسعار معقولة.

ومن جانبها قالت الرئيس التنفيذي للجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر نيفين جامع، إن الجهاز مهتم بالمساهمة في خطة الدولة للنهوض بصناعة الأثاث العريقة في دمياط من خلال تقديم كافة الخدمات المالية وغير المالية والدعم الفني اللازم لمشروعات صناعة الأثاث.

وأضافت نيفين، أن المعرض هو السادس للسنة الثالثة على التوالي، ضمن سلسلة المعارض التي تقوم بها محافظة دمياط وفق البروتوكول المبرم مع الجهاز لترويج وتسويق منتجات صغار الصناع من الأثاث، ويقام المعرض على 3 مراحل ابتداء من اليوم الأربعاء حتى 3 نوفمبر المقبل، بصالة الجهاز بأرض المعارض بمدينة نصر.

ويضم المعرض مجموعة متميزة من الموبيليا والأثاث لحوالي 40 مصنع للأثاث منهم 38 مصنع، ممول من جهاز تنمية المشروعات، وتشمل المعروضات غرف نوم وسفرة وأنتريهات وصالونات وغرف أطفال وتحف وأنتيكات، وكافة أنواع الأثاث الكلاسيكي والمودرن، بالإضافة إلى منتجات الألبان والحلويات التي تشتهر بها محافظة دمياط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك