الأحد 16 ديسمبر 2018 4:43 م القاهرة القاهرة 20°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

«التموين»: صرف 15% من مقررات «مارس» التموينية

كتبت ــ وفاء فايز وإسلام جابر:
نشر فى : السبت 3 مارس 2018 - 2:05 م | آخر تحديث : السبت 3 مارس 2018 - 2:05 م

أكد مصدر مسئول فى وزارة التموين، صرف 15% من مقررات شهر مارس التموينية للبدالين، تمهيدا لصرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية فى مختلف المحافظات، وأن عملية الصرف دون حدوث أى مشاكل أو عجز فى السلع.

وأَضاف لـ«الشروق» أن وزير التموين على المصيلحى، طالب الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير جميع المنتجات والسلع الغذائية من خلال فروع شركتى الجملة والمجمعات الاستهلاكية، وكذلك قوافل السيارات المتنقلة وفروع «جمعيتى» فى مختلف المحافظات، مشيرا إلى طرح منتج زيت جديد عباد شمس «أروى» للمرة الثانية فى منافذ الوزارة بسعر 20 جنيها للتر، فى حين يتراوح نفس المنتج فى الأسواق الأخرى من 23 إلى 25 جنيها.

وأشار إلى حدوث تخفيضات فى بعض أسعار السلع، مثل العدس بقيمة 20% والجبنة التتراباك بـ8% لنصف الكيلو و5% للدقيق الفاخر.

وأجرت «الشروق» جولة تفقدية على عدد من المجمعات الاستهلاكية والبقالين، لرصد أسعار بعض السلع المدعمة بعد خفض أسعارها، وقال عامل فى أحد المجمعات الاستهلاكية فى منطقة حدائق المعادى، محمد عادل، إن وزارة التموين خفضت أسعار العدس من 20 إلى 16 جنيها، والجبنة «التتراباك» وزن 500 جرام من 10.25 إلى 9.5 جنيه، ووزن 250 جراما من 5.25 إلى 5 جنيهات، والدقيق الفاخر المعبأ من 6.25 إلى 6 جنيهات.

وأوضح حازم عبدالكريم، عامل فى مجمع استهلاكى فى منطقة العباسية، أن التعديلات التى أقرتها الوزارة بأسعار العدس والدقيق والجبنة وصلت مكتوبة لكل المجمعات الاستهلاكية، وأن الإقبال على السلع عقب انخفاض أسعارها لم يتضح بعد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك